الجمعة، 23 مارس 2018

قصف يطال عدة مناطق بريف إدلب، و معرة النعمان تسلم الدوائر المدنية للمجلس المحلي

إرتقى اليوم الجمعة 23 آذار /مارس شهيد مدني وسقط العديد من الجرحى في مدينة "معرة مصرين" بريف إدلب الشمالي نتيجة الغارات الجوية التي إستهدفت المدينة .

وفي السياق، شنت الطائرات الحربية غارات جوية عدة إستهدفت من خلالها كلاً من "الخوين ، خان شيخون ، مزارع بروما" بريف إدلب نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

بينما قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي مخلفاً دماراً واسعاً في البنى التحتية .

فيما تعرضت أطراف مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي لقصف بصواريخ بعيدة المدى محملة بقنابل عنقودية من قبل قوات النظام المتمركزة في "مطار حماة العسكري" .

ويذكر أن الطيران الحربي ارتكب مجزرة مروعة يوم أمس في مدينة حارم شمال إدلب راح ضحيتها مايقارب 40 شهيدا بينهم نساء وأطفال .

من ناحية أخرى، خرجت مظاهرات عارمة في عدة مدن و بلدات بريف إدلب نصرةً "للغوطة الشرقية" .

في سياق آخر، أعلن الثوار في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي عن تسليم كافة الدوائر المدنية في المدينة إلى المجلس المحلي كونه هو السلطة المدنية التي تقوم بتقديم الخدمات للأهالي وأعلنوا أنه لايحق لأي فصيل كان التدخل بعمل المجلس .

كما أعلن ثوار المدينة عدم السماح لأي تشكيل عسكري جديد في المدينة ، وتوعدوا بحماية المدينة من أي تقدم لقوات النظام او غيرها على المدينة .


        تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق