الاثنين، 12 مارس 2018

الغوطة الشرقية ومجازر روسيا ونظام الأسد

تواصل قوات النظام قصفها للغوطة الشرقية وتستهدف بشكل مباشر  منازل المدنيين مايتسبب بإرتقاء الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء ،هكذا يقضي أهالي غوطة دمشق أيامهم كل يوم شهداء وجرحى مع انعدام المستلزمات الطبية الذي استهدفها النظام السوري وأخرجها عن الخدمة منذ أندلاع الحملة الهمجية .

حيث قامت قوات النظام اليوم الأثنين 12 آذار / مارس بشن عدد من الغارات الجوية مستهدفة منازل المدنيين في مدينة "" زملكا"" بالغوطة الشرقية نتج عن القصف أرتقاء 8 شهداء جلهم من الأطفال والنساء .

كما أرتقى 4 شهداء في مدينة "" حرستا "" و 3 شهداء في مدينة "" عربين "" بالغوطة الشرقية نتيجة استهداف الطيران المروحي والحربي للمدينتين ونتج عنها ايضا دمار واسع في الممتلكات العامة والخاصة .

وفي سياق ذلك، وقع العديد من الأصابات في صفوف المدنيين جلهم من الأطفال نتيجة استهداف الطيران المروحي والحربي مدينة "" زملكا "" بالغوطة الشرقية

كما تعرضت مدينة "" عربين "" للقصف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ المحملة بمادة النابالم الحارقة ماتسبب بدمار واسع في المنطقة .

بينما قام الطيران الحربي بشن غارات جوية بالصواريخ شديدة الأنفجار مستهدفة مدن وبلدات الغوطة الشرقية طال القصف كل من "" سقبا "" و "" جسرين "" و "" زملكا و "" عربين "" ،كما أندلع حريق في منازل المدنيين في مدينة سقبا نتيحة القصف الهمجي من الطيران الحربي .

في حين، قامت قوات النظام بالقصف العنيف بقذائف المدفعية و براجمات الصواريخ استهدفت من خلالها مدينة "" حرستا "" و "" جسرين "" بالغوطة الشرقية بريف دمشق .

كما تعرضت مدينة "" زملكا "" صباح اليوم للقصف العنيف بالصواريخ العنقودية من قبل قوات النظام استهدفت المدينة بشكل مكثف نتج عنها دمار واسع في منازل المدنيين .

فيما تعرضت بلدة "" عين ترما "" بالغوطة الشرقية لريف دمشق للقصف بأكثر من 20 قذيفة مدفعية والعشرات من الصواريخ المتفجرة ماتسبب بدمار واسع في منازل المدنيين المستهدفة .

من جهة أخرى، أنطلقت مساء اليوم حافلتين تقلان عائلات مدنية من نقطة تجمع الحافلات على أطراف "" حي القدم "" جنوبي دمشق باتجاه الشمال السوري .

من جهتهم، أعلن ثوار الغوطة عن مقتل أكثر 57 عنصر لقوات النظام وعطب ثلاث مدرعات وتدمير دبابة من طراز T55 واغتنام أسلحة وذخائر منوعة مساء اليوم  على جبهة الريحان في محاولة قوات النظام اقتحام البلدة من محور المياه ولم تحقق أي تقدم .


            تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق