الثلاثاء، 6 مارس 2018

النظام و روسيا يمعنان بقتل المدنيين بالغوطة،وسط صمود الثوار و تكبيدهم النظام خسائر كبيرة

يستمر القصف الهمجي على غوطة دمشق من قبل النظام السوري وحليفه الروسي مستهدفا المدنيين العزل مخلفا العشرات من الشهداء والجرحى ودمار واسع في المنطقة ،بينما ثوار الغوطة ثابتين ويكبدون النظام خسائر في أرواح جنوده الذين يحاولون التقدم الى نقاط رباط الثوار في غوطة دمشق .

إلى التفاصيل :

تعرضت صباح اليوم الثلاثاء 6 آذار / مارس مدينة عربين في غوطة دمشق للقصف العنيف من قبل الطيران الحربي ،ماتسبب بإرتقاء عدد من الشهداء والجرحى المدنيين ونتج عنها دمار هائل في الممتلكات العامة .

 بينما أرتقى شهيدان مدنيين وسقط العديد من الجرحى المدنيين جراء القصف من قبل الطيران الحربي الذي تعرضت له بلدة "عين ترما" بريف دمشق .

كما أرتقت شهيدة طفلة  نتيجة استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة "بيت سوى " في غوطة دمشق .

حيث ارتقى عدد من الشهداء المدنيين نتيجة القصف من قبل الطيران الحربي الذي استهدف بلدة "حزة " في غوطة دمشق الشرقية.

وفي السياق، أرتقى تسعة شهداء مدنيين نتيجة استهداف الطيران الحربي بالصواريخ لبلدة " جسرين " بريف دمشق .

في حين، سقط العديد من الجرحى المدنيين في مدن وبلدات الغوطة التي قامت طائرات النظام السوري وحليفه الروسي بقصفها بشكل مكثف، حيث طال القصف كل من " جسرين " و "حزة " و " زملكا " و "سقبا ".

 كما أصيب أحد متطوعي الدفاع المدني بجروح نتيجة القصف الذي تعرضت له بلدة حمورية بالبراميل المتفجرة .

بالمقابل، قامت قوات النظام بالقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مستهدفة مدينة "حرستا " ،كما أستهدفت بصواريخ أرض أرض نوع فيل مدينة " دوما " .

في السياق، تمكن ثوار الغوطة من قتل أكثر من 12 عنصر لقوات النظام بعد وقوعهم في شبكة ألغام أثناء محاولتهم التقدم على النقاط التي سيطر عليها الثوار في المحاور الغربية من بلدة الشيفونية في غوطة دمشق .

كما أعلن الثوار عن مقتل 15 عنصرا  لقوات النظام  وتدمير دبابة وتركس لهم اثناء محاولتهم التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي .


       تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق