الجمعة، 9 مارس 2018

قوافل الشهداء مستمرة في الغوطة الشرقية

قام الطيران الحربي صباح اليوم الجمعة 9 آذار /مارس، باستهداف الأحياء السكنية لبلدة " جسرين " في غوطة دمشق الأمر الذي نتج عنه إرتقاء 5 شهداء مدنيين و أصيب عدد من المدنيين بجروح جراء الغارات التي استهدفت البلدة .

بينما أصيب عدد من المدنيين بجروح بينهم حالات حرجة جراء سقوط قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية لمدينة " سقبا " في غوطة دمشق .

كما وقع العديد من الجرحى المدنيين في مدينة " عربين " جراء استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة  للأحياء السكنية للمدينة .

فيما أصيب  23 مدني بجروح جراء القصف من قبل الطيران الحربي بالصواريخ واستهداف البلدة من قبل قوات النظام براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة للبلدة منذ الصباح .

في حين ،سقط العديد من الجرحى المدنيين بينهم أطفال نتيجة أستهداف الطيران الحربي بـ 7 غارات جوية للأحياء السكنية لمدينة " حرستا " في غوطة دمشق الشرقية .

في سياق ذلك، تعرضت مدينة " دوما " في غوطة دمشق للقصف من قبل الطيران المروحي بـ 7 براميل متفجرة استهدفت الأحياء السكنية للمدينة .

وفي السياق ،قامت قوات النظام بالقصف العنيف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون استهدف من خلالها بلدة " كفربطنا " في الغوطة الشرقية بريف دمشق .

بينما تعرضت مدينة "حرستا " للقصف بـ 30 صاروخ أرض أرض وأكثر من 40 قذيفة مدفعية مما تسبب بدمار واسع في البنى التحتية ومنازل المدنيين .

من جهة أخرى، قامت قوات النظام بالقصف بصواريخ أرض أرض نوع جولان استهدفت من خلالها الأحياء السكنية للمدينة .

هذا وتعرضت بلدة " جسرين " في غوطة دمشق لـ أكثر من 13 غارة جوية من قبل الطيران الحربي منذ الصباح الباكر .

من جهتهم، تمكن ثوار الغوطة اليوم من تدمير دبابة وأعطاب آخرى لقوات النظام التي تحاول التقدم على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي .


في سياق آخر، صدر بيان مساء اليوم عن القيادة العامة في جيش الإسلام يؤكد فيه التوصل لاتفاق مع الأمم المتحدة، يقضي بإجلاء عناصر هيئة تحرير الشام الذين تم اعتقالهم سابقاً، لتكون وجهتهم إلى إدلب بناء على رغبتهم .


          تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق