الثلاثاء، 20 مارس 2018

النظام يرتكب مجزرة بريف إدلب و يستمر باستهداف ريف حماة، و غصن الزيتون تسيطر على عدة قرى

وقعت اليوم الثلاثاء 20 آذار /مارس مجزرة مروعة بحق النازحين بريف إدلب الجنوبي والتي راح ضحيتها أكثر من عشرة شهداء وعشرات الجرحى جُلهم نساء وأطفال نتيجة إستهداف الطائرات الحربية بشكل مباشر "مخيم للنازحين" على أطراف بلدة "حاس" بريف إدلب الجنوبي بالصواريخ الفراغية .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ المحملة بالمواد الفوسفورية بلدة "بداما" غربي مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

وشن الطيران الحربي غارات متتالية استهدفت بلدة الشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي تزامن ذالك مع سقوط صاروخ بالستي من البوارج الروسية في مدينة سلقين شمالي إدلب .

فيما تعرضت بلدة "الحمبوشية" بريف إدلب الغربي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في "ريف اللاذقية" .

في حين، إستهدفت قوات النظام بالصواريخ البالستية المحملة بالقنابل العنقودية محيط "مخيمات الزوف" بريف إدلب الغربي ليلة أمس .

ومن ناحية أخرى، إرتقى شهيدين وسقط العديد من الجرحى جُلهم نساء جراء إستهداف قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" بقذائف المدفعية "ورشة عمال زراعيين"  في محيط مدينة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي .

وفي السياق، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على مدينة "كفرزيتا" وقريتي "العنكاوي ، العمقية" بريف حماة نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

وفي سياق ذلك ،شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ الفراغية إستهدف من خلالها "الأراضي الزراعية" لمدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي مخلفا دماراً واسعاً في البنى التحتية .

في السياق ذاته ،قام الطيران المروحي بقصف بالبراميل المتفجرة على قرى "العنكاوي ، الزيارة ، زيزون ، العمقية" بريف حماة ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية والهاون كلاً من "السرمانية ، اللطامنة ، قسطون ، الزكاة ، الزيارة ، الصياد" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

بالمقابل ،قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في بلدة "سلحب" بريف حماة الغربي براجمات الصواريخ .

وفي سياق أخر، إرتقى شهيدين وسقط العديد من الجرحى من عائلة واحدة جراء إنفجار ذخائر من مخلفات قصف سابق لقوات النظام على محيط قرية "الهضبة" بريف حلب الجنوبي .

في حين ،أعلنت قوات الجيش التركي عن مقتل ثلاث عناصر من الميليشيات الكردية متخفين بالزي المدني في مدينة "عفرين" بعد السيطرة على المدينة ضمن معركة "غصن الزيتون" .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "عين دارة ، كرزيحلة ، قاضي ريحلة ، الباسوطة ، جبل الأحلام" جنوب عفرين بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


        تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق