الأربعاء، 7 مارس 2018

نزيف دماء الغوطة مستمر ،و الثوار يستعيدون السيطرة على عدة نقاط

تستمر المجازر بحق المدنيين في غوطة دمشق مع استمرار صمت العالم المتخاذل في أبادة غوطة دمشق،و التي سوف يسجلها التاريخ حيث أشلاء النساء والأطفال تملأ مناطق القصف لترتوي الغوطة بدماء الشرفاء الصامدين من المدنيين الذين رفضو التهجير من مناطقهم ومصرين على قرارهم رغم الحملة التي تشهدها المنطقة .

إلى التفاصيل :

أرتقى اليوم الأربعاء 7 آذار / مارس  4 شهداء في مدينة سقبا في غوطة دمشق نتيجة استهداف الطيران الحربي بالصواريخ شديدة الأنفجار للمدينة مخلفآ دمار واسع في المنطقة .

بينما ارتقى 5 شهداء من المدنيين بينهم أطفال ونساء في بلدة مسرابا في غوطة دمشق جراء القصف من قبل الطيران الحربي الذي استهدف البلدة بالصواريخ .

كما ارتقى 4 شهداء وسقط العديد من الجرحى المدنيين جلهم من الأطفال والنساء في بلدة حزة في غوطة دمشق نتيجة القصف الجوي من الطيران الحربي الذي تعرضت له البلدة

ايضا ارتقى 7 شهداء وسقط العديد من الجرحى نتيجة استهداف قوات النظام بصواريخ تحمل ذخائر عنقودي لمدينة كفربطنا في غوطة دمشق

حيث ارتقى ايضا 3 شهداء والعديد من الجرحى المدنيين جراء استهداف الأحياء السكنية لبلدة جسرين بغارات جوية ومكثفة من الطيران الحربي .

فيما ارتقى شهيد مدني وسقط العشرات من الجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء  المدنيين بعضهم في حالات حرجة نتيجة استهداف الطيران الحربي بثلاث غارات جوية لمدينة حرستا في غوطة دمشق.

في سياق، قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارات الجوية بالصواريخ مستهدفا مدن وبلدات دوما حرستا كفربطنا حزة سقبا مسرابا جسرين بيت سوى سقبا الأشعري الأفتريس في الغوطة الشرقية .

وفي نفس السياق ،قام الطيران المروحي بالقاء البراميل المتفجرة على مدن وبلدات دوما و بيت سوى و عربين في الغوطة الشرقية بريف دمشق

وفي السياق ذاته، قامت قوات النظام بالقصف العنيف بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية استهدفت من خلالها بلدتي " مسرابا و مديرا " تزامنا مع قصف بصواريخ أرض أرض نوع فيل استهدف مدينة " حرستا " واستهدفت ايضا بقذائف المدفعية الثقيلة مدينة عين ترما في غوطة دمشق الشرقية.

فيما تمكن  ثوار الغوطة من استعادة السيطرة على بعض النقاط التي تقدمت عليها قوات النظام على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق حمص الدولي خلال عملية إغارة على نقاط عناصر النظام تمكنو من خلالها من قتل مجموعة وجرح العشرات لقوات الفرقة الرابعة مؤلفة من 15 عنصر .

كما خاض الثوار اليوم معارك عنيفة مع قوات النظام على جبهة الريحان محور المياه في محاولة من قوات النظام اقتحام البلدة والثوار تصدو لهم وتمكنو من تدمير دبابة طراز T72 وأسلحة وذخائر  وقتل أكثر من 15 وجرح العشران من عناصر النظام .

بينما أعلن الثوار في غوطة دمشق اليوم من إسقاط طائرة إستطلاع لقوات النظام على جبهة الريحان بريف دمشق .


        تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق