الجمعة، 23 مارس 2018

أردوغان يؤكد أن غصن الزيتون لم تنته ،و ستستمر حتى محافظة إدلب و منبج

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة 23 آذار / مارس، إن عملية " غصن الزيتون " لم تنته حتى اليوم، وستنسحب على محافظة إدلب ومدينة منبج شرقي حلب.

وأضاف أردوغان أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم منذ انطلاق عملية غصن الزيتون أكثر من 3700 إرهابي. مؤكدا أن بلاده ستواصل العملية.

وفي اتصال له مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، أضاف أردوغان أن تركيا ستقف "إلى جانب المظلومين والأبرياء من خلال عملية غصن الزيتون، وأنها لن تتراجع عن ذلك" .

من جهته، أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أمس الخميس، أن التنظيمات الإرهابية ستظل هدفا لبلاده أينما وجدت، وأن تركيا ستستمر في مطاردتهم إلى أن يتم القضاء على التهديدات الناجمة عن وجودهم.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الحفل التعريفي بمشروع تقييم ودعم الكفاءة الصناعية، بالعاصمة أنقرة.

وأوضح يلدريم أن المناطق الواقعة غربي نهر الفرات في سوريا، باتت شبه مطهرة من التنظيمات الإرهابية ومسيطر عليها، فيما يستمر التهديد الإرهابي في شرقي الفرات وشمال العراق، بحسب وكالة الأناضول.

وفي هذا السياق قال يلدريم: "أينما وجد الإرهاب فإنه سيكون هدفا للقوات التركية، لأن مكافحة الإرهاب تعتبر مسألة أمن قومي بالنسبة إلينا، وسنستمر في مطاردة الإرهابيين إلى أن يتم ضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم".


      تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق