الأحد، 11 مارس 2018

شهداء بقصف النظام لريفي إدلب و حماة، و الميليشيات الكردية تستهدف ريف حلب وسط تقدم غصن الزيتون

عاد الطيران الحربي ليرتكب مجزرة جديدة في بلدة كفرسجنة ،و ذلك بعد مجزرة أرتكبها في نفس البلدة يوم أمس راح ضحيتها اكثر من 8 شهداء ، بينهم متطوعة بالدفاع المدني ،و عشرات الجرحى جلهم من الأطفال و النساء .

حيث تعرضت بلدة "كفرسجنة" بريف إدلب الجنوبي اليوم الأحد 11 آذار /مارس ، لعدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية إستهدفت بشكل مباشر الأحياء السكنية للبلدة ،الأمر الذي نتج عنه إستشهاد ثلاث مدنيين بينهم طفلة وإصابة العشرات بين صفوف المدنيين .

فيما تعرض مبنى دائرة الإمتحانات في مدينة "إدلب" لغارة جوية أدت إلى تدمير وإحتراق أجزاء كبيرة من المبنى .

في السياق ،قام الطيران الحربي بقصف جوي متكرر على مدينة "بنش" بريف إدلب ،ما أدى لسقوط إصابات بين صفوف المدنيين ودمار في ممتلكاتهم .

وفي سياق ذلك ،قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي مخلفاً دمارا واسعا في البنى التحتية .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في "معسكر جورين" بقذائف المدفعية بلدة "سفوهن" بريف إدلب الجنوبي ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين ،سقط ثلاث إصابات أطفال بإنفجار قنبلة عنقودية من بقايا قصف جوي سابق على منازل المدنيين في مدينة "حارم" بريف إدلب .

ومن ناحية أخرى ،إرتقى شهيد طفل في قرية "قليدين" في "سهل الغاب" بريف حماة الغربي نتيجة إستهداف القرية بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام .

في حين ،قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف بالصواريخ الفراغية وصواريخ النابالم مدينتي "كفرزيتا ، اللطامنة" وقريتي "لحايا ، الأربعين" بريف حماة، ما أدى لدمار في الممتلكات العامة والخاصة .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية كلاً من "كفرزيتا ، اللطامنة ، الدقماق" بريف حماة ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

فيما تعرضت أيضاً مدينة "كفرزيتا" بريف حماة الشمالي لقصف بالصواريخ العنقودية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

وفي سياق أخر، تعرضت مدينة "أعزاز" بريف حلب الشمالي لقصف براجمات الصواريخ من قبل الميليشيات الكردية .

كما أعلنت غرفة عمليات "غصن الزيتون" عن السيطرة على قرى "قيبار ، جقمق كبير ، جقمق صغيرة ، حجمان ، علي بيك ، علمدار ، جنجلة ، كوكبة ، كوبلا ، العندرية ، كفربترا ، كوجكا ، مزرعة القاضي ، مطار تللف" في منطقة "عفرين" بريف حلب بعد معارك مع الميليشيات الكردية .


        تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق