الثلاثاء، 27 مارس 2018

قصف على ريف حماة بالتزامن مع وصول قوافل المهجرين،و ثوار درعا يسقطون طائرة استطلاع روسية

قامت قوات النظام اليوم الثلاثاء 27 آذار/ مارس، بإستهداف كلاً من مدن و قرى "اللطامنة ، حصرايا ، العمقية ، الحويجة ، الزيارة" بريف حماة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية ما أدى لسقوط إصابات في صفوف المدنيين ودمار في منازلهم .

بينما تعرضت "الأراضي الزراعية" لقرية "الزكاة" بريف حماة الشمالي لقصف بقذائف المدفعية من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة "حلفايا" .

بالمقابل قامت كتائب الثوار بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في حاجز "زلين" بريف حماة الشمالي بالرشاشات الثقيلة .

من ناحية أخرى، وصلت الدفعة الثالثة من أهالي "القطاع الأوسط" في الغوطة الشرقية إلى مدينة "قلعة المضيق" بريف حماة الغربي .

وفي سياق منفصل، تعرضت بلدة "الغنطو" بريف حمص الشمالي لقصف براجمات الصواريخ من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية "أكراد الداسنية" .

من جهتها أعنلت كتائب الثوار عن إسقاط طائرة إستطلاع تابعة لقوات النظام أثناء قيامها بعملية الرصد فوق بلدة "بصرة الحرير" بريف درعا .

بينما إستهدفت قوات النظام بقذائف المدفعية والهاون أطراف مدينة "داعل" وبلدة "بصرة الحرير" بريف درعا مخلفاً دمار في ممتلكات المدنيين ومنازلهم .

فيما تعرضت أحياء "درعا البلد" المحررة لقصف بالإسطوانات المتفجرة وصواريخ "أرض أرض" من نوع فيل من قبل قوات النظام ما أسفر عن سقوط إصابات وأضرار مادية كبيرة .

في حين تعرضت أيضاً مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف مدفعي مكثف ومتكرر من قبل قوات النظام نتج عنه إصابة العشرات بين صفوف المدنيين .


         تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق