الخميس، 28 ديسمبر 2017

الغوطتين..تفاقم المعاناة .. تهجير قسري ووفاة أطفال جراء انعدام العلاج

الخميس 28 ديسمبر 2017
استهدفت قوات النظام قرية جسرين بقذيفة من المدفعية الثقيلة أصابت مزارعها وألحقت أضراراً مادية فيها ،كما واستهدفت بلدة النشابية في منطقة المرح دون تسجيل إصابات بشرية، في حين استهدف الطريق الواصل بين حزة وكفربطنا بقذائف المدفعية الثقيلة أيضاً حيث أثار حالة ذعر و خوف بين المدنيين، فيما لم تسلم حرستا أيضاً من القذائف اللتي أرهبت الآمنين.

وفي ذات السياق ،ألقى طيران الاستطلاع قنابل متفجرة على الأحياء السكنية في بلدة عين ترما خلف دماراً كبيراً دون تسجيل أي إصابة، ميدانياً هدوء حذر يخيم على جبهات الغوطة الشرقية لايخلو من اشتباكات متقطعة.

وبالإنتقال إلى الغوطة الغربية حيث يتهيأ خروج أهالي بيت جن والقرى القريبة منها نحو الشمال السوري أو الجنوب السوري في تهجير قسري سيتم خلال دفعات بعد معارك عنيفة استمرت عدة أشهر استخدم فيها النظام أقوى أنواع الأسلحة مصطحبا معه ميليشيات أجنبية تستخدم سياسة الأرض المحروقة.

إنسانياً : حيث سيتم الإنتهاء من إجلاء أطفال الغوطة الشرقية إلى مشافي دمشق في حين تم إخلاء 12 حالة مساء الأمس مقابل 29 معتقل لقوات النظام كانوا في سجون جيش الإسلام كما وأكد مصدر مطلع على سير عملية التفاوض وإن العملية لن تتوقف عند 29 حالة بل ستستمر لتشمل المئات من المرضى والمخطوفين، وفي ذات السياق توفيت الطفلة قطر الندى والطفل عماد المحمد المسجلين قبل إخلائهم.

تقرير: سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق