الاثنين، 18 ديسمبر 2017

تقارير صحفية تركية تنشر خبر اعتقال زعيم تنظيم الدولة " أبو بكر البغدادي "

أفادت تقارير إعلامية تركية أنه تم اعتقال زعيم تنظيم الدولة " أبو بكر البغدادي " في العراق ، و هو موجود حاليا في إحدى القواعد الأمريكية في سوريا .

جاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة " ييني شفق " التركية ، و أوضحت التقارير أن الجيش الأمريكي نقل البغدادي لعدة مناطق حيث وضع في البداية داخل القاعدة الأمريكية في رأس العين شمال محافظة الحسكة ، ثم نقل بعدها إلى قاعدة الرميلان في منطقة المالكية شمال شرق سوريا .

وأشارت المصادر إلى أنه تم القبض أيضا على سبعة من كبار مسؤولي التنظيم معظمهم من الجنسيات ليست سورية أو عراقية .

من جانبه صرح " ديمتري بيسكوف " ، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن " روسيا لا تملك أي معلومات عن قيام الجيش الأمريكي باعتقال أبو بكر البغدادي " .

وعلق بيسكوف على الخبر الذي نشرته صحيفة يني شفق التركية حول القبض على البغدادي قائلا " لا أستطيع التعليق على ما نشرته المؤسسة الإعلامية التركية ، لا أعلم على ماذا يستندون ، على الأقل ليس لدينا مثل هذه المعلومات " .

بينما امتنع البنتاغون عن التعليق على أنباء احتجاز عسكريين أمريكيين للبغدادي .
وقال ممثل عن وزارة الدفاع الأمريكية الرائد " أدريان كالواي " ردا على سؤال وجهته له وكالة تاس الروسية بهذا الخصوص "لا تعليق على هذا الأمر " .

يشار أنها ليست المرة الأولى التي تتناقل فيها وسائل الإعلام خبر اعتقال أو مقتل البغدادي ، وكان آخرها في شهر حزيران الماضي عندما قالت أنه قتل إثر غارة جوية للتحالف الدولي .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق