الجمعة، 29 ديسمبر 2017

شهداء بريف إدلب جراء القصف الجوي والثوار يكبدون النظام خسائر بالأرواح والعتاد

يعيش المدنيين في إدلب وإريافها اياما عصيبة في ظل حملة قصف عنيفة وممنهجة ، حيث لم يبقى سلاح جوي وأرضي إلا واستخدمه النظام وحليفه الروسي لقصف المدنيين في إدلب ، ما أوقع دمارا في بيوت المدنيين ، و ارتقاء 6 شهداء من المدنيين وأصابة العشرات بجروح ، ناهيك عن تهجير الناس من بيوتها على مرآى من العالم .

إلى التفاصيل ، ارتقا اليوم الجمعة 29 ديسمبر / كانون الاول ، 6 شهداء وسقط العشرات من الجرحى  المدنيين ، ودمار هائل في البنى التحتية ومنازل المدنيين ، جراء قصف الطيران الحربي و المروحي  بعدد من الغارات الجوية استهدف من خلالها مدينة معرة النعمان و بلدة ، تحتايا ،  بالصواريخ الشديدة الأنفجار  بريف إدلب الجنوبي .

فيما تعرضت قرية الخوين بريف إدلب الجنوبي الشرقي  للقصف المماثل من قبل الطيران الحربي حيث استهدف القرية بعدد من الغارات الجوية بالصواريخ ماتسبب بدمار في منازل المدنيين .

في حين ، قامت المقاتلات الحربية بالقصف بالصواريخ  شديدة الأنفجار استهدفت من خلالها بلدة أبو دالي بريف إدلب الجنوبي الشرقي ، بالتزامن مع قصف مدفعي من قبل قوات النظام السوري حيث استهدف براجمات الصواريخ قرية تل مرق، و محيط بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي في محاولة من النظام منذ عدة ايام للتقدم على المنطقة للسيطرة عليها .

وفي السياق ذاته ، قام الطيران المروحي بالقصف العنيف بالبراميل المتفجرة استهدف من خلالها بلدة المشيرفة بريف إدلب الشرقي ، كما تعرضت بلدتي سكيك ، والتمانعة بريف إدلب الجنوبي للقصف براجمات الصواريخ .

في حين ، قام الطيران المروحي بإلقاء البراميل المتفجرة على أطراف قرية الرصافة شرق مدينة سراقب ،و قرية شم هوى بريف إدلب تسببت بدمار هائل في منازل المدنيين .
 
من جهتها قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين باستهداف كلا من أطراف قرية أرنبة ، و بداما ، والناجية  في جبل الزاوية بريف إدلب براجمات الصواريخ .

بالمقابل ، قتل عدة عناصر لقوات النظام جراء أنفجار لغم على أطراف قرية أبو دالي بريف إدلب الجنوبي .

وفي سياق متصل ، قتل اليوم مصور قناة سما الموالية للنظام " كرم قبيشو " وإصيب مراسلها " عبد الغني جاروخ " اثناء تغطيتهما للمعارك الدائرة في ريف إدلب الجنوبي .

يشار ان مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب " مجمع معرة النعمان " اعلنت عن إيقاف الدوام بجميع المدارس يوم غد السبت ، وذلك بسبب حملة القصف الجوية الكثيفة التي تستهدف المنطقة .

في سياق آخر ،يشهد ريف حماة معارك عنيفة يخوضها الثوار مع قوات النظام في محاولات من النظام للتقدم الى بعض النقاط ،والثوار يتصدون للمحاولات ويتمكنون من تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح و العتاد .

و بالتفاصيل ،تمكنت كتائب الثوار العاملة في ريف حماة اليوم من تدمير مدفع كورنيت ومقتل عدة عناصر لقوات النظام أثر استهدافهم بصاروخ موجه في قرية أم حارتين بريف حماة الشرقي .

في السياق ذاته ،تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير مدفع عيار 23 مم ، لتنظيم الدولة ومقتل طاقمه بالكامل جراء استهدافه بصاروخ موجه داخل قرية أبو خنادق بريف حماة الشرقي ،بعد اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة من جهة و هيئة تحرير الشام من جهة ثانية .

بينما قامت الطائرات المروحية باستهداف قرية عطشان بريف حماة الشمالي ، بالبراميل المتفجرة شديدة الانفجار .

في حين ،شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ استهدف من خلالها بلدات الحاجب ،و رملة ، و جب عليص ، بريف حلب الجنوبي.

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق