الأحد، 17 ديسمبر 2017

النظام يواصل قصفه لمدن و قرى غوطتي دمشق

دكت مدفعية النظام ، صباح اليوم الاحد 17 ديسمبر / كانون الاول ، قرية الريحان المجاورة لمدينة دوما شمال الغوطة الشرقية ، خلفت وراءها دمارا هائلا في الأبنية السكنية ، و ألحق أضرارا مادية كبيرة .

بالمقابل استهدف النظام مدينة دوما أيضا بتلك القذائف ، أسفرت عن وقوع عدة إصابات بين صفوف المدنيين جلهم من الأطفال والنساء كما وسادت حالتا الذعر والخوف في مشهد المنطقة ، فيما اقتصرت على الأضرار المادية في بلدة النشابية .

في ذات السياق ، استهدفت قوات النظام الاحياء السكنية في مدينة زملكا دون تسجيل أي إصابة بشرية .

ميدانيا لاتزال المناوشات العسكرية تدور بين قوات النظام و الثوار في محور العاصمة دمشق بالتزامن مع قصف عنيف يشهده حي جوبر الدمشقي وبلدة عين ترما خلف دمارا هائلا .

في سياق منفصل ، لم يحرز النظام أي تقدم يذكر على جبهة إدارة المركبات طيلة الفترة الماضية حيث يلاقي تصديا منيعا من ثوار المنطقة يقابله النظام بقصف همجي عنيف 

بالانتقال إلى الغوطة الغربية ، حيث يشن النظام حملة قصف همجية تستهدف الأحياء السكنية في بلدة مغر المير بعدة صواريخ أرض أرض من نوع "فيل" ، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار .

يذكر ان النظام  يستمر باتباع سياسة التجويع التي فتكت بعدد كبير من أطفال الغوطتين الشرقية والغربية في ظل صمت مريب قتل الأبرياء .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق