السبت، 30 ديسمبر 2017

معارك كر وفر ……وقصف مستمر على ريفي حماة وإدلب

تستمر الحملة الهمجية من الطيران الحربي والمروحي على قرى وبلدات ريف إدلب وسط معارك كر وفر عنيفة تجري على جبهاتها الجنوبية والشرقية وجبهات ريف حماة الشرقي والشمالي .

بالتفاصيل ، استشهدت امرأة واصيب أخرين نتيجة القصف الممنهج على بلدة مرديخ بريف إدلب التي استهدفها الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة والحربي بالصواريخ الشديدة الإنفجار ،كما خلف دمارا واسعا في ممتلكات المدنيين .

وفي نفس السياق، تعرضت بلدة تلمنس والطريق الواصل بينها وبين معرشورين وطريق معرشورين الغدفة لقصف مروحي بالبراميل المتفجرة نتج عنه دمار في ممتلكات المدنيين .

فيما استمر القصف على بلدة التمانعة بالبراميل المتفجرة وصواريخ الطائرات الحربية ،كما و تعرضت مدينة خان شيخون و بلدة سكيك جنوبي إدلب لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام .

ميدانيا ، يخوض الثوار معارك عنيفة على جبهات ريفي حماة وإدلب في محاولات تقدم للنظام وميليشياته على تلك الجبهات، حيث استعاد الثوار تل سكيك بريف إدلب بعد ان تقدم قوات النظام إليها لساعات ، وتكبد النظام خسائر فادحة بالأرواح ولاتزال المعارك على أشدها على باقي النقاط .

في حين تمكن الثوار من تدمير أليات تابعة للنظام على جبهة بلدة الشاكوسية وأم حارتين بريف حماة الشرقي .

في سياق متصل ،شهد الريفين الادلبي و الحموي حالات نزوح كثيفة بسبب القصف الممنهج من الطيران الحربي والمروحي على مناطق المدنيين .

بينما تناقلت وكالات اخبارية صور عن ارسال تعزيزات عسكرية لفصيل الزنكي لتلك المعارك .

في حين ،تتعرض قرى جسر الشغور والناجية بريف إدلب الغربي لقصف مدفعي متواصل من قبل تمركزات قوات النظام في معسكر جورين .

يشار الى ان المجمع التربوي في معرة النعمان بريف إدلب اعلن عن ايقاف دوام المدارس حتى اشعار اخر بسبب القصف التي تتعرض له المدن والبلدات من قبل الطائرات الحربية الروسية والأسدية .


تقرير : عمر المعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق