الأحد، 31 ديسمبر 2017

الثوار و ضمن معركة بأنهم ظلموا يسيطرون على جميع مواقع النظام بين حرستا و عربين

تمكن ثوار الغوطة الشرقية اليوم الاحد 31 ديسمبر / كانون الاول ، من فتح الطريق بين مدينتي عربين و حرستا، وتحرير جميع الأحياء و النقاط التالية " الحدائق -  العجمي - الجسرين - الإنتاج " بالإضافة إلى كتلة المدارس ومديرية الأفران ومسجد عبد الله عمر وأبو بكر الصديق في مدينة حرستا .

حيث تمكن الثوار من السيطرة على أكثر من 350 نقطة كانت تتحصن بها قوات النظام ، كما تمكنوا من  إطباق الحصار على إدارة المركبات العسكرية والمعهد الفني والرحبة 646.

بينما ،لقي العشرات من عناصر النظام مصرعهم وجُرح آخرون، بالاضافة لتمكن الثوار من أسر عدد كبير منهم، واغتنام بعض الأسلحة والذخائر .

من جهتها ، تطلب قوات النظام التفاوض من أجل السماح لعناصرها بالانسحاب من مباني إدارة المركبات ، و ذلك بعد الهزائم التي منيت بها ، و لازدياد اعداد القتلى و الجرحى في صفوفهم .

تأتي هذه الاشتباكات ضمن معركة "بأنهم ظلموا" التي أعُلن عنها بتاريخ 14 نوفمبر الماضي ، للسيطرة على إدارة المركبات العسكرية، وقد سقط خلال المرحلة الأولى من المعركة ما يقارب 57 ضابطاً و 500 عنصراً ومئات الجرحى، إضافةً إلى تدمير 6 دبابات و4 عربات بي ام بي وكاسحة ألغام وأكثر من 5 رشاشات متنوعة و 7 آليات وعطب 4 دبابات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق