الاثنين، 25 ديسمبر 2017

مجزرة مروعة في ريف ادلب بتوقيع براميل النظام ، و معارك مستعرة بريفي حماة و حلب

يوم عصيب على ريف إدلب منذ الصباح ، حيث استيقظ الناس على جو كان يعم بصوت الطيران الحربي ومروحي البراميل وطيران الاستطلاع .

بالتفاصيل ، قامت المقاتلات الحربية والطيران المروحي  صباح اليوم الأثنين 25 ديسمبر / كانون الأول بشن حملة شرسة استهدفت من خلالها عدد من القرى بالصواريخ والبراميل المتفجرة ، حيث طال القصف كل من قرية " تل عمارة " والشيخ بركة " و قرية الخوين وبلدة " التمانعة "و "الزفير"  و مريجيب " و المشهد " و سكيك " و المشيرفة " و الدجاج " و أبو دلي " في ناحية التمانعة في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي ، نتج عنها استشهاد 11 مدني  وعشرات الجرحى ودمار هائل في منازل المدنيين جراء القصف الهمجي على المنطقة .

فيما قام الطيران المروحي عدة مرات مساء اليوم باستهداف الاحياء السكنية في بلدة " جرجناز " بريف معرة النعمان بعشرات البراميل المتفجرة والألغام البحرية ، ما أسفر حتى لحظة كتابة التقرير عن وقوع اربعة شهداء من مدنيين جلهم من الاطفال و النساء ، و عشرات الجرحى ، ناهيك عن الدمار الكبير بممتلكات المدنيين .

 كما وطال القصف بالبراميل مدينة " خان شيخون " وسط تحليق مكثف للطيران الحربي والأستطلاع في المنطقة .

بالمقابل ، اعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من قتل مجموعة كاملة لقوات النظام عند محاولتها التقدم على قرية " المشيرفة " في ناحية التمانعة في ريف إدلب .

في سياق آخر ، قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارات الجوية بالصواريخ استهدف من خلالها قرية " جب السكر " و " قرية جنينة "  بريف حماة الشرقي ، تزامن ذالك مع قصف مدفعي عنيف على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي .

في حين ، قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارت الجوية بالصواريخ استهدف من خلالها قرية " العطشانة في ريف حلب الجنوبي .

فيما تعرضت محيط  بلدتي  " العيس " و " خصلة " للقصف  بالمدفعية الثقيلة من قبل قوات النظام المتمركزة في " سد شغيدلة " بريف حلب .

من ناحية اخرى اعلنت غرفة عمليات أهل الديار عن التمكن من أسر عنصر تابع للميليشيات الكردية في عملية تسلل على جبهة بلدة " تل مضيق بريف حلب الشمالي.

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق