الأحد، 17 ديسمبر 2017

طيران النظام يرتكب مجزرة بريف ادلب .... ومعارك عنيفة في ريف حماة والطيران يقصف ريف حلب

مجزرة مروعة يرتكبها النظام وحليفه الروسي في ريف إدلب ، حيث وقعت اليوم الأحد 17 ديسمبر / كانون الأول مجزرة مروعة راح ضحيتها  أكثر من تسعة أشخاص وعشرات من الجرحى جلهم من الأطفال والنساء جراء الغارات التي شنها الطيران الحربي تحمل قنابل حارقة وصواريخ شديدة الإنفجار على مدينة "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي .

في سياق متصل ، قام الطيران الحربي بشن غارات بالصواريخ إستهدفت من خلالها بلدتي "تل الطوقان " و  " أبودالي " وأطرافها بريف إدلب تسببت بدمار كبير بالبنى التحتية .

بينما يشهد ريف حماة  تصعيداً عسكرياً حيث أعلنت غرفة عمليات في سبيل الله نمضي عن تحرير عدة نقاط بريف حماة واغتنام عدد من الأليات .

في حين دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام والميليشيات المساندة لها ، و التي تحاول التقدم على قرية الشاكوزية بريف حماة الشرقي .

بالمقابل تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير دبابة لقوات النظام على جبهة أبولفة بريف حماة الشرقي جراء إستهدافها بصاروخ موجه .

كما قامت كتائب الثوار في جيش النصر بإستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في تلة السيريتل بريف حماة الشرقي بصواريخ الغراد .

فيما شنت الطائرات الحربية التابعة لقوات النظام وحليفه الروسي والطيران المروحي غارات جوية متكررة بالصواريخ الإرتجاجية والبراميل المتفجرة مدن وقرى "كفرزيتا ، مورك ، الزلاقيات ، اللطامنة ، الرهجان ، الشاكوزية"  الزكاة " و " مناطق الازوار جنوب اللطامنة " بريف حماة ما أدى لدمار كبير في ممتلكات المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مدينة اللطامنة بريف حماة .

من جهتها قامت حامية المعسكر الروسية من الانسحاب من جنوب حلفايا وسط تقدم كبير للثوار في المنطقة .

كما نعت صفحات موالية للنظام العشرات من القتلى والجرحى لعناصر النظام في معارك ريف حماة الشمالي وتم نقل البعض منهم الى مشفى حماة الوطني الواقع في مدينة حماة 

في سياق آخر ، دارت إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة "سيالة " بريف حلب الجنوبي في محاولة قوات النظام التقدم بالمنطقة .

كما تعرضت قرية " رملة " ومحيط قرية "سيالة " بريف حلب الجنوبي لقصف جوي من قبل الطيران الحربي .

يشار ان الدفاع المدني اعلن ريف حلب الجنوبي منطقة منكوبة جراء تصعيد القصف الذي تتعرض له المنطقة من قبل قوات النظام .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق