الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017

شهيدة وجرحى في إدلب وقصف مدفعي وجوي على ريفي حلب وحماة

إستهدفت الطائرات الحربية صباح اليوم الثلاثاء 19 ديسمير / كانون الأول ، بلدة التح بريف إدلب الجنوبي ، ماتسبب باستشهاد طفلة وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين العزل و دمار كبير بمنازل المدنيين .

في سياق متصل ، شهدت مناطق " تل الأغر " و " وادي شحرور " و " الناصرية " و" تل عمارة " و" حوا في ريف إدلب الجنوبي الشرقي موجة نزوح كبيرة نتيجة القصف العشوائي للنظام .

 في حين ، اعلنت هيئة تحرير الشام اليوم عن استعادة السيطرة على مواقع تل أغر في ناحية سنجار بريف إدلب .

من جهتها ، قامت قوات النظام المتمركزة في " معسكر جورين " بالقصف براجمات الصواريخ على محيط مدينة " جسر الشغور " وبلدة " بداما بريف إدلب الغربي .

في حين ، استهدفت المقاتلات الحربية بالصواريخ شديدة الإنفجار أطراف بلدة التح و تحتايا بريف إدلب الجنوبي وسط تحليق مكثف للطيران الحربي والإستطلاع في سماء ريف إدلب الجنوبي .

فيما دارت اشتباكات عنيفة بين كل من هيئة تحرير الشام من جهة وقوات النظام من جهة ثانية  على جبهتي " الرويضة " و " المشهد " بريف إدلب الجنوبي الشرقي .

في سياق آخر ، شهدت جبهات ريف حماة الشرقي معارك شرسة بالامس بين الثوار وقوات النظام ، حيث شهدت المناطق قصف عنيف وممنهج من قبل النظام ، كما قامت قوات النظام بالقصف بالمدفعية الثقيلة على كل من مدينة اللطامنة و قرية الأربعين في ريف حماة الشمالي .

بينما شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ على قريتي " رملة "  و " سيالة " بريف حلب الجنوبي ، تزامن ذلك مع قصف الثوار لمواقع قوات النظام  في قريتي " أبو رويل و " مريقيص " بريف حلب الجنوبي .

من جهتها ، قامت قوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم باستهداف بلدة " كلجبرين " بريف حلب الشمالي بقذائف الهاون .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق