الأحد، 31 ديسمبر 2017

شهداء وجرحى بغارات روسيا والنظام على إدلب، وخسائر فادحة لقوات النظام في ريفها

تستمر الحملة الشرسة من قبل قوات النظام وحليفه الروسي على أرياف حماة ، حلب وإدلب ، في حين يقوم النظام وحليفه في ظل المعارك الدائرة، وتحت ضربات المجاهدين وبعد أن تم تكبيد النظام خسائر فادحة بالأرواح والعتاد ، يلجأ دائماً هذا النظام الحاقد إلى الإنتقام من المدنيين كي يخبأ خسائره في افتعال مجازر بحق أهلنا المدنيين العزل في المناطق المحررة.

في التفاصيل
شنت المقاتلات الحربية اليوم الأحد 31 ديسمبر /كانون الأول غارات جوية كانت هي الأعنف على المدنيين في " كفر سجنة " بريف إدلب الجنوبي حيث استهدفت المقاتلات بالصواريخ شديدة الإنفجار البلدة ، نتج عنها ارتقاء أكثر من 8 شهداء وأصيب العشرات بجروح بينهم أطفال ونساء نازحون ،فيما سارعت فرق الدفاع المدني لإنتشال الجثث وإسعاف المصابين ورفع الأنقاض وفتح الطرقات حيث خلفت الغارات دماراً واسعاً في الممتلكات الخاصة والعامة كما تسببت بإندلاع حرائق في المحال التجارية.

فيما أصيب عدد من المدنيين بجروح بليغة في بلدة " معرة حرمة " بريف إدلب جراء قصف المقاتلات الحربية على البلدة بالصواريخ شديدة الإنفجار.

وفي السياق ذاته، شنت المقاتلات الحربية غارات جوية بالصواريخ استهدفت من خلاله مدينة معرة النعمان نتج عنها جرحى مدنيين بينهم أطفال ونساء ودمار هائل في الممتلكات العامة والخاصة وتعرضت قرية الهلبة بريف معرة النعمان أيضاً لقصف مماثل من قبل الطيران الحربي.

بالمقابل تعرضت كل من بلدات ،سكيك ، والتمانعة ، و أبو الظهور ، و الخوين ، لقصف من قبل الطيران الحربي فيما ألقت الطائرات المروحية براميل متفجرة على بلدات الخوين والتمانعة بنفس الوقت خلفت دماراً هائلاً في ممتلكات المدنيين .

فيما شن الطيران الحربي غارات جوية بالصواريخ على الأطراف الشمالية لمدينة ، خان شيخون، بريف إدلب الجنوبي ،كما تعرضت بلدة سنجار بريف إدلب الشرقي للقصف من قبل الطيران الحربي استهدف البلدة.

في حين شنت المقاتلات الحربية غارات جوية بالقنابل الفوسفورية على مدرسة في قرية تل سلمو بريف إدلب.

كما قامت قوات النظام بالقصف بالمدفعية الثقيلة على بلدتي الخوين والتمانعة بريف إدلب الجنوبي، و يذكر أن المنطقة تتعرض لقصف يومي من قبل قوات النظام وحليفه الروسي في محاولة النظام السيطرة على مناطق استراتيجية .

بينما دارت معارك كر وفر في ريف إدلب في بلدة الخوين بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة ثانية تمكن الثوار من خلاله تدمير عربة بي أم بي وسيارة زيل عسكرية لقوات النظام أثناء المعارك الدائرة وتمكنو من قتل وجرح عددمن عناصر قوات النظام بينهم ضابط قبل أن تسيطر قوات النظام ومليشياته على البلدة .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق