الجمعة، 29 ديسمبر 2017

نزف الدماء متواصل في مدن وبلدات الغوطة الشرقية

وثقت مشافي الغوطة الشرقية اليوم الجمعة 29 ديسمبر / كانون الاول ، أرتقاء خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء حملة القصف العنيفة التي تتعرض لها الغوطة الشرقية .

حيث شن الطيران الحربي أكثر من ستة غارات جوية إستهدفت مدينة حرستا ، ماأدى لاتقاء شاب و والدته وإصابة أخرين ، كما إستهدفت قوات النظام بلدة حمورية بالمدفعية الثقيلة مما ادى لارتقاء شهيدين بينهم طفل بينما كان لمدينة دوما نصيب من قصف النظام ، حيث ورغم القصف قام أهالي المدينة بخروج في مظاهرة تنديدا ورفضا لمؤتمر سوتشي ، فيما طال القصف المدفعي ايضا بلدة الزريقية دون تسجيل إصابة بين المدنيين .

ميدنيا ، قامت قوات النظام بمحاولة اقتحام أبنية العجمي في حرستا وإدارة المركبات ، حيث تصدى لها الثوار وقامو بتفجير النفق الذي كانت تعده قوات النظام للاقتحام على نقاط الثوار ، كما قامو بتفجير بناء كانت تتمركز به قوات النظام ، ولاتزال المعارك في جبهة إدارة المركبات ضمن معركة بأنهم ظلموا .

في حين ، إستهدفت قوات النظام حي جوبر الدمشقي بالمدفعية الثقيلة مما أدى لوقوع إصابة بين المدنيين ، كما لم يكن حال بلدة عين ترما الجريحة أحسن حالا من حي جوبر فاستهدفت قوات النظام البلدة مما أدى لدمار هائل في الممتلكات .

في سياق آخر ،قامت قوات النظام باحتجاز باصات المهجرين قرب بلدة بيت سابر ، حيث غدر النظام بالإتفاق ، فيما تمكن الثوار من قتل أربعة عناصر لقوات النظام وأسر الخامس خلال محاولة إقتحام مزرعة بيت جن .

بينما جرت اشتباكات متقطعة بين تنظيم الدولة والثوار في بلدة يلدا قرب مشفى الباروني بالجنوب الدمشقي .

يشار انه خرجت اليوم الدفعة الثالثة والأخيرة من الغوطة الشرقية ضمن الإتفاق المبرم بين جيش الإسلام وقوات النظام .

تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق