الخميس، 14 ديسمبر 2017

دخول قافلة مساعدات انسانية للحولة بريف حمص ، و الهلال الاحمر يزيد من معاناة اهلها المحاصرين

 
دخلت مساء اليوم الخميس 14 ديسمبر / كانون الاول ، قافلة مساعدات إنسانية أممية برفقة الهلال الأحمر السوري ، مكونة من 26 شاحنة إلى منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي ، محملة بالمواد الغذائية والطحين.

فيما تم تخفيض حصة المنطقة من 14200 سلة الى عشرة آلاف سلة ، وهذا ما يجعلها كمية قليلة جدا و غير كافية بالنسبة لعدد السكان الموجودين في المنطقة .

و كانت القافلة قد عادت ادراجها يوم أمس الاربعاء بعد وصولها الى معبر السمعليل ، الواقع جنوب الحولة ، و ذلك إثر رفض فرعي الهلال الاحمر في منطقة الحولة ، و ريف حماة الجنوبي تسلم القافلة بسبب تخفيض الكمية المخصصة للمنطقة .

و اوضح مصدر خاص في شعبة كفرلاها للهلال الاحمر لمراسل دراية ، بأن فرع الهلال الاحمر رفض القافلة القادمة بسبب التخفيض الكبير في الكميات المخصصة للمنطقة ، حيث بلغ التخفيض  نسبة 30 بالمئة لمنطقة الحولة ، بالاضافة لتخفيض حصة ريف حماة الجنوبي بنسبة 45 بالمئة .

و افاد المصدر ان وفد الهلال اخبر مسؤولي المنطقة و شعبة الهلال الاحمر فيها بأن يتوقعوا هذا التخفيض مستقبلا ، مؤكدين ان هذا التخفيض عائد لقرار من الهيئة العليا للاغاثة .

يذكر ان منطقة الحولة تضم عدة مدن و قرى و يبلغ عدد قاطنيها قرابة ال 100 ألف شخص ، و ذلك بسبب كثافة النازحين إليها من المناطق المجاورة و التي دمر النظام بيوتهم و قراهم ، ما يجعل كمية السلل الغذائية التي ادخلها الهلال غير كافية لهذا العدد الكبير .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق