الخميس، 28 ديسمبر 2017

« فيلق الرحمن يصدر بيانا يؤكد فيه مواصلة خروقات النظام لاتفاق خفض التصعيد »…..

أصدر " فيلق الرحمن " بيانا أكد فيه أن النظام يواصل انتهاك اتفاقيات خفض التصعيد واتفاقيات وقف إطلاق النار على مرأى ومسمع وبدعم حلفائه الروس ، الضامنين للهدنة .

مؤكدا أن الجيش السوري الحر يلتزم بكامل بنود اتفاق وقف إطلاق النار مع حقه المشروع في الدفاع عن النفس والتصدي للخروقات والاعتداءات المتكررة.

و نوه الفيلق إلى أن قوات النظام حاولت في اليومين الماضيين التسلل لجبهات الجيش السوري الحر في حي جوبر الدمشقي وذلك بعمليات من فوق الأرض ومن تحتها لإحداث خروقات في الحصون الدفاعية للثوار ، و لكنها بائت بالفشل .

و اوضح" الفيلق" أن كتيبة الهندسة التابعة له تعاملت يوم الثلاثاء الماضي مع نفق قامت قوات الأسد بمحاولة التسلل من خلاله الى نقاط الثوار، حيث قامت بتفجيره ، و تم خلاله قتل وجرح العشرات من العناصر التابعة للنظام .

وأضاف انه بعد ظهر الأربعاء وعلى نفس الجبهة تكررت محاولة العدو للتقدم من فوق الأرض مع رفع السواتر الترابية وباءت محاولتهم بالفشل بعد العمل البطولي الذي قام به أحد أبطال فيلق الرحمن بتقدمه إلى مسافة قريبة جداً من دشم العدو المتقدمة وإلقائه لعبوتين شديدتي التفجير دمرت كل ما قامت قوات النظام به .

يشار ان قوات النظام تحاول يوميا التقدم على جبهات حيي جوبر و عين ترما بالغوطة الشرقية ، بالاضافة لمحاولتها استعادة السيطرة على ما خسرته مؤخرا في إدارة المركبات بمدينة حرستا ضمن معركة " بأنهم ظلموا " .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق