الأحد، 31 ديسمبر 2017

الولايات المتحدة الامريكية تحذر النظام من الهجوم على الميليشيات الكردية

حذت الولايات المتحدة الامريكية أمس الجمعة ، النظام السوري من شنّ أي عملية هجوم على الميليشيات الكردية، وذلك بعد اتهام الأسد للميليشيات بالخيانة .

جاء ذلك في تصريح صحفي لوزير الدفاع الامريكي " جيم ماتيس " ، حيث قال ان للولايات المتحدة خط فاصل بين المناطق التي يسيطر عليها حلفاء الولايات المتحدة في الشرق السوري، وتلك الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية المدعومة من روسيا في الغرب، وأضاف سيكون من الخطأ تجاوز هذا الخط .

يأتي ذلك بعد اتهام رئيس النظام السوري بشار الاسد منذ عدة ايام ، للميليشيات الكردية بالخيانة لارتباطها و دعمها من قبل الولايات المتحدة الامريكية ، ليأتي الرد الكردي عليه بنعته بنفس الصفة ، الامر الذي ينذر بحدوث صدام بين الطرفين.


في سياق متصل ، توقع وزير الدفاع الأمريكي، "جيمس ماتيس"، زيادة عدد المدنيين الأمريكيين في سوريا وبينهم متعاقدين ودبلوماسيين، بعد التخلص من تنظيم الدولة، ليتحول التركيز إلى إعادة البناء وضمان عدم عودة المتشددين.

وقال ماتيس "ما سنقوم به هو التحول مما أسميه بنهج الهجوم... لاستعادة الأراضي إلى إرساء الاستقرار. سترون المزيد من الدبلوماسيين الأمريكيين على الأرض".

وأكد ماتيس أن "هناك أموال دولية ينبغي إدارتها بحيث تثمر عن شيء ما، ولا ينتهي بها الأمر في جيوب الأشخاص الخطأ".

ولفت الى أن المتعاقدين والدبلوماسيين سيعملون على تدريب القوات المحلية على إزالة العبوات الناسفة بدائية الصنع والسيطرة على الأراضي، معتبراً أن "هذه محاولة للتحرك نحو وضع طبيعي وهذا يستلزم الكثير من الدعم".

وسبق أن قال إن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا، بغض النظر عم انسحاب القوات الروسية من الأراضي السورية .


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق