الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

قتلى وأسرى للنظام في حلب وإدلب و حماة ، بالتزامن مع قصف جوي و مدفعي عنيف

قامت الطائرات الحربية ، صباح اليوم الأربعاء 20 ديسمبر / كانون الأول ، بقصف همجي على قرى وأرياف إدلب ، حيث طال القصف قرية " أبو دالي "و " البويدة " و " تل أغر " و " تل عمار " و " وادي الشحرور " بريف إدلب .

في حين ، ارتكبت الطائرات الحربية مجزرة مروعة بحق أهالي بلدة " معرشورين " بريف معرة النعمان  الشرقي جنوب إدلب منتصف ليلة الأمس راح ضحيتها أكثر من ١٨ شهيدا بينهم عائلة نازحة ، جلهم من الأطفال والنساء وعشرات الجرحى ، بالاضافة لدمار كبير في الحي المستهدف ، مما سبب حالة هلع بين الأهالي من شدة الإنفجارات .
كان قد سبق هذه المجزرة تحليق مكثف لطيران الإستطلاع في سماء الريف الجنوبي لإدلب دام لساعات طويلة .

من ناحية اخرى ، تمكنت كتائب الثوار مساء اليوم من تدمير سيارة زيل مليئة بعناصر تابعين لقوات النظام ، جراء استهدافها بصاروخ موجه على محور جبهة " الشطيب " ، بالاضافة لأسر ظابط مصاب على محور الجبهة بريف إدلب .

في سياق آخر ، يخوض الثوار معارك عنيقة في ريف حماة ، بمحاولات من النظام للتقدم والسيطرة على المناطق تحت غطاء جوي ومدفعي من قبل النظام وحليفه الروسي ، حيث قام الطيران الحربي صباح اليوم بشن عدد من الغارات الجوية العنيفة على مدينة " اللطامنة " بريف  حماة الشمالي ، ماتسبب بدمار هائل في منازل المدنيين .

في حين ، تمكنت كتائب الثوار العاملة في ريف حماة الشمالي من قتل عدد من العناصر  التابعين لقوات النظام بينهم ظابط بعد محاولتهم التقدم على جبهة قرية " المشيرفة " .

فيما يشهد ريف حماة الشرقي حملة شرسة للنظام من القصف الهمجي ومحاولات للسيطرة على المنطقة .
في حين تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير مدفع عيار "  23 مم" لتنظيم الدولة جراء استهدافه بالرشاشات الثقيلة في قرية " رسم الحمام " بريف حماة الشرقي .

في سياق متصل ، تمكنت كتائب الثوار في ريف حلب من أسر مجموعة كاملة لقوات النظام على جبهة " جبل الحص " بريف حلب الجنوبي .

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على جبهة قريتي " سيالة و رملة " في محاولة من النظام للتقدم على المنطقة .
حيث تمكن الثوار من خلالها من أسر 8 عناصر لقوات النظام بينهم ظابط اثناء التصدي لمحاولتهم اقتحام قريتي " سيالة و رملة " ، كما و تمكن الثوار من اعطاب سيارة بيك أب وقتل وجرح عدة عناصر أخرين .

بالمقابل اعلنت حركة أحرار الشام من احباط محاولة قوات النظام التقدم على جبهة بلدة " بيانون " بريف حلب الشمالي .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق