الأحد، 31 ديسمبر 2017

» الهجمة الهمجية للنظام على ريف ادلب تتسبب بإيقاف العملية التعليمية فيها « …..

أعلنت عدد من المدارس في ريف ريف إدلب امس الجمعة ، عن اغلاق ابوابها و توقف العملية التعليمية فيها، نظرا لاستمرار الحملة الشرسة التي تشنها طائرات النظام و حليفه الروسي على المنطقة . 

حيث أعلن المجمع التربوي في إدلب عن تمديد العمل بتعليق الدوام في مدارس أبو الظهور  و القرى الواقعة حولها لمدة يومين آخرين، اعتباراً من يوم السبت.

فيما أعلنت المدارس و معهد اعداد المدرسين في ريف إدلب الغربي، تعليقهم للدوام جراء استمرار القصف المدفعي لقوات النظام على قرى المنطقة بشكل كثيف.

كما أعلن المجمع التربوي في خان شيخون عن تعليق الدوام في المناطق الشرقية و هي قرى التح و التمانعة و بابولين و أم جلال و صهيان ، اعتباراً من اليوم السبت ولغاية يوم غد الأحد .

في حين ، أعلنت الجامعة الدولية في منطقة معرة النعمان، وهي جامعة خاصة ، عن إيقاف الدوام حتى يوم غد الاحد .

يشار أن قوات النظام و الميليشيات الاجنبية و المحلية الموالية لها ، و بدعم من الطيران الروسي الضامن للهدنة ، بدأت منذ عدة أيام حملة جوية ومدفعية شرسة استهدفت فيها كلا من أرياف إدلب الشرقية والجنوبية والغربية وريف حماة الشمالي وريف حلب الجنوبي و ذلك للتغطية على محاولاتها التقدم بالمنطقة ، نتج عن ذلك عشرات الشهداء و الجرحى من المدنيين ، على الرغم من شمول  المنطقة باتفاق خفض التصعيد .


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق