الخميس، 21 ديسمبر 2017

قتلى للنظام في دير الزور ، وضحايا في صفوف المدنيين

ارتقى صباح اليوم الخميس 21ديسمبر / كانون الأول ، أكثر من 7 شهداء من  المدنيين وسقط عدد من الجرحى في دير الزور جلهم من الأطفال ، جراء انفجار قنبلة من مخلفات النظام في بلدة " الشحيل " في ريف دير الزور .

في السياق ذاته ، إصيب طفل بجروح بليغة في " الرقة " جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات النظام السوري في مدينة " معدان " في ريف الرقة الشرقي .

من ناحية اخرى ، اعلنت قوات النظام والمليشيات التابعة له اليوم الخميس عن سيطرتها على " الشريط الحدودي النهري في مدينة " البوكمال " الحدودية في ريف دير الزور ، حيث تتقاسم قوات النظام والمليشيات التابعة لها السيطرة على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق مع قوات سوريا الديمقراطية ، في حين يستمر تنظيم الدولة بشن هجمات عنيفة ومباغتة على مواقع قوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية .

من جهته ، اعلن تنظيم الدولة عن قتل ظابطين لقوات النظام في المعارك الدائرة بين كل من تنظيم الدولة من جهة وقوات النظام والمليشيات الاجنبية والمحلية التابعة لها  من جهة ثانية  في ريف دير الزور .
حيث تشهد مناطق دير الزور معارك محتدمة بين أطراف الصراع تحت غطاء جوي بالطائرات الروسية .

 يذكر ان قوات النظام والمليشيات الأجنبية الداعمة لها فقدت المئات من العناصر والقياديين خلال الأشهر القليلة الماضية في معارك دير الزور .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق