الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

قصف متفرق على الغوطة الشرقية ، و ثوار الحرمون يسقطون طائرة استطلاع للنظام

استهدفت قوات النظام ، اليوم الأربعاء 20 ديسمبر / كانون الاول ، أحياء مدينة حرستا السكنية بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة أسفرت عن سقوط شهيد من بلدة مديرة ووقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين .

فيما استشهد أحد المدنيين من ابناء مدينة دوما على جبهة اتوستراد دمشق حمص الدولي ، إثر استهداف قوات النظام  لمواقع المقاتلين الثوار بالمدافع الثقيلة .

 في ذات السياق ، استهدفت بلدة النشابية أيضا بقذائف الهاون أسفرت عن أضرار مادية كبيرة ، كما وكان لمدينة عربين و بلدة عين ترما نفس النصيب بعدة قذائف من المدفعية الثقيلة .

ميدانيا ، تمكن مقاتلو الجيش الحر من عطب عربة BMP تابعة لقوات النظام أثناء التصدي لهم في محاولة التقدم داخل مبنى إدارة المركبات في مدينة حرستا ضمن معركة " بأنهم ظلموا " ، كما وتم
تفجير نفق أيضا  لقوات الأخير وقتل العشرات منهم .

في سياق آخر ، تشهد الغوطة الغربية اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والثوار قي محاولة للاخير باقتحام المنطقة ، حيث تمكن مقاتلو اتحاد قوات جبل الشيخ من إسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام على أطراف مزرعة بيت جن ودمروا أليات على جبهة المغير.
 كما واستهدفوا براجمات الصواريخ مواقع النظام في منطقة الحرمون ، في حين ردت قوات النظام باستهداف المدنيين بقذائف المدفعية الثقيلة على بلدة مغر الغير .

 بينما أفاد مصدر إعلامي في العاصمة دمشق عن سقوط قذائف من المدفعية الثقيلة على حي التضامن جنوب العاصمة ، اقتصرت الأضرار على الخسائر المادية ، كما سقطت عدد من الإصابات جراء تساقط قذائف هاون استهدفت مخيم الوافدين شمال شرق العاصمة دمشق والذي تسيطر عليه قوات النظام .

فيما تشهد العاصمة الشامية تشديدا أمنيا وانتشارا مكثفا لعناصر الشرطة ودوريات من فرع الأربعين  أمن دولة في محيط مبنى البرلمان وسوق الصالحية ، بالتزامن مع انعقاد الجلسة الأسبوعية لأعضاء مجلس الشعب فيما داهمت دوريات من الأمن السياسي حي برزة الدمشقي بحثا عن مطلوبين للتجنيد بالتزامن مع تطويق المنطقة بالكامل وإقتحام منازل كانت مقرات للواء الأول سابقا وتم ذلك دون تسجيل أي حالة اعتقال حتى اللحظة .

 يذكر ان ناشطون و اعلاميون اطلقوا هاشتاغ بعنوان " أوقفو_قتل_الأطفال " ،
بعد مقتل 107 منهم في قصف طائرات العدوان الروسي ونظام الأسد ، بالإضافة لموت أكثر من طفل جوعا بسبب الحصار الخانق الذي تفرضه قوات النظام على الغوطة منذ أكثر من أربع سنوات .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق