السبت، 16 ديسمبر 2017

استمرار المعارك على جبهات ريفي حماة وإدلب و حلب ، والطيران الحربي يوسع من دائرة قصفه

تستمر الحملة الهمجية من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية له في محاولته التقدم نحو محافظة إدلب التي ماتزال عصية على النظام .

حيث شنت الطائرات الحربية ، اليوم السبت 16 ديسمبر / كانون الاول ، عشرات الغارات الجوية بكافة أنواع الصواريخ مستهدفة ريف حماة الشمالي الشرقي ، والريف الجنوبي الشرقي لادلب ، ناهيك عن عشرات قذائف المدفعية والصاروخية ، متمنين كسر شوكة الثوار ليخضعوهم للتراجع .

فيما يشترك الطيران المروحي في قصف منازل المدنين الامنين في تلك المناطق بالبراميل المتفجرة .

في حين ، تدور اشتباكات عنيفة بين النظام وحلفائه من جهة وهيئة تحرير الشام وبعض فصائل الجيش الحر من جهة أخرى على جبهات المشيرفة وأبو دالي والسيريتل ، في معارك كر وفر يضطر الثوار في بعض الاحيان للانحياز عن بعضها من شدة وهول القصف .

بينما يتعرض جبل الحص و القرى المحيطة به في ريف حلب الجنوبي ، لقصف جوي و مدفعي مكثف من قبل قوات النظام ، وسط معارك تشهدها المنطقة و تصدي منيع من قبل الثوار لقوات النظام التي تحاول التقدم بالمنطقة كان اخرها على جبهة بردة قبل قليل .

في سياق متصل ، تعرضت بلدة معرشمشة المحاذية لمعسكر وادي الضيف ، و الذي يصادف اليوم الذكرى الثالثة لتحريه بريف معرة النعمان الشرقي بريف إدلب ، لغارات بالصواريخ الفراغية أدت الى سقوط بعض الجرحى بينهم أطفال ودمار واسع في ممتلكات المدنيين .

كل هذا ويبقى حال أكثر من 3ملاين نسمة في إدلب ينتظرون المجهول بعد هذا الصمت من المجتمع الدولي .

تقرير : عمر المعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق