الأحد، 31 ديسمبر 2017

قصف جوي و مدفعي هستيري على الغوطة الشرقية ، بالتزامن مع تقدم الثوار

قصف مدفعي وجوي هستيري شنته قوات النظام على الغوطة الشرقية اليوم الاحد 31 ديسمبر / كانون الاول ،حيث نفذ الطيران الحربي أكثر من 57غارة ليكون النصيب الأكبر لمدينة حرستا التي استهدفها الطيران الحربي ب 40 غارة حتى لحظة كتابث التقرير ، ما أدى لوقوع عشرات الجرحى بين المدنيين .

فيما سجلت مدينة عربين 6 غارات جوية ، ما أدى لدمار هائل في الممتلكات ،كما ارتقا شهيدان من المدنيين نتيجة استهداف بلدة مديرا بسبعة غارة جوية  من الطيران الحربي .

كما استهدفت طائرات الاجرام بلدة مسربا بعدة غارات جوية ، ما اسفر عن وقوع جرحى بين صفوف المديين ، بينما تم إستهدف أطراف مدينة دوما بعدة غارات .

بالمقابل، استهدفت مدفعية النظام المدن المذكورة بأكثر من خمسين قذيفة مدفعية، حيث استهدفت قوات النظام بصاوريخ أرض أرض محمل بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا كل من مدير وحرستا وعربين ،كما ارتقا شهيدان جراء القصف المدفعية وسط سوق شعبي في بلدة كفربطنا ،وطال القصف ايصا كل من بلدة سقبا و مدينة دوما و حيي جوبر و عين ترما ، ما أدى لوقوع عدة إصابات بينهم نساء و اطفال ، و دمار كبير بالممتلكات .

ميدانيا ،تمكن الثوارضمن معركة" بأنهم ظلموا" من وصل مدينة حرستا بمدينة عربين ، و ذلك بعد  سيطرتهم على حي العجمي ومشفى البشر وجامع العجمي وأفران العجمي في حرستا ، ليحكموا حصارهم على كل من إدارة المركبات ورحبة الدبابات .

في سياق اخر ،قتل شخص واصيب أخرين جراء تساقط عدد من قذائف الهاون على ضاحية الأسد ومحيط الاوتستراد الدولي بالعاصمة دمشق ،كما و سقط قذائف هاون في محيط البحوث العلمية في مساكن برزة وجبل عش الورور ولم يرد أنباء عن إصابات .

يشار ان اهالي الغوطة الشرقية يعيشون وضعا صعبا ،حيث وفي كل يوم تودع الغوطة إحدى ابنائها بسب سواء التغذية .

تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق