السبت، 30 ديسمبر 2017

تصعيد كبير من قبل قوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

قامت قوات النظام اليوم السبت 30 ديسمبر / كانون الاول ، بقصف مدفعي وجوي هستيري على مدن و بلدات الغوطة الشرقية ، حيث نفذ الطيران الحربي أكثر من 65غارة جوية ، توزعت على كل من حرستا ومديرا وحوش الصالحية والنشابية  وعربين ، فكان النصيب الأكبر لمدينة حرستا التي كان نصيبها 53غارة ، أدت لوقوع شهداء .

حيث استشهد ممرض من الكادر الطبي بالمرج و عشرات الأصابة ودمار هائل في الممتلكات ، هذا و كان نصيب بلدة مديرا غارتين جويتين دون تسجيل إصابات بين صفوف المدنيين .

 بينما كان نصيب مدينة عربين أربعة غارات ، كما كان نصيب بلدة النشابية ثلاثة غارات جوية ، فيما شن الطيران غارة جوية على حوش الصالحية ، مما أدى لارتقاء طفلة وعدة جرحى بين صفوف المدنيين .

في سياق ذلك ، لم تغب مدفعية النظام عن قصف الغوطة الشرقية ، حيث إستهدفت بأكثر من مئة قذيفة كل من حمورية وسقبا ودوما وجسرين ومديرا وحوش الضواهرة ومسربا ، كما تم استهداف حيي جوبر و عين ترما ايضا بقذائف الحقد، ما أدى لارتقاء شهيد في بلدة مسربا وثلاثة شهداء في أوتايا .

ميدنيا ، شنت قوات النظام هجوم على نقاط جيش الإسلام في جبهة النشابية ،حيث استهدفت بصواريخ محملة بغاز الكلور السام نقاط الثوار ، فيما تمكنت قوات النظام من السيطرة على ثلاث نقاط بعد هجوم عنيف، وبعد ساعات من الهجوم تمكن جيش الأسلام من استعادة النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام  ، تمكن خلالها جيش الاسلام من قتل 7عناصر لقوات النظام .

أما عن جبهة إدارة المركبات فتمكن الثوار ضمن معركة بأنهم ظلموا من السيطرة على قسم كبير من الأبنية في حي الأعجمي .

في سياق اخر ، سقطت قذيفة هاون في مخيم الوافدين ولم ترد أنباء عن إصابات، كما سقطت عدة قذائف على مشفى تشرين العسكري وعش الورور مسببة أضرار مادية .

يذكر ان الجوع و الحصار يعم أرجاء الغوطة الشرقية في ظل إغلاق كامل للطرقات والمعابر الإنسانية .


تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق