الأحد، 10 ديسمبر 2017

جرحى في غوطة دمشق بقصف مدفعي للنظام ، و اكاديميون ينظمون وقفة تضامنية مع القدس

حصار وجوع وقصف بكافة الأسلحة على الغوطة الشرقية التي اعتاد اهالي الغوطة عليه ، فيما يستمر القصف الممنهج الذي لم يتوقف منذ عدة شهور يرافقه حصار مطبق يأكل الأجساد ، و لا يفرق بين صغير وكبير .

الى التفاصيل ، حيث استهدفت قوات النظام ، اليوم الاحد 10 ديسمبر / كانون الاول ، بلدة النشابية في منطقة المرج بثلاثة قذائف من المدفعية الثقيلة مما أسفرت عن وقع إصابات بين صفوف المدنيين . بالتزامن مع قصف عنيف لمدينة حرستا دون تسجيل إصابات .

 بينما تستمر الاشتباكات على جبهة إدارة المركبات في حرستا دون تسجيل أي تقدم لقوات النظام التي تواجه تصديا منيعا من قبل الثوار .

في سياق متصل ، استهدفت قوات النظام حي جوبر الدمشقي بعدة قذائف أسفرت عن إصابات بين صفوف المدنيين .
 
بينما اندلع حريق مفاجئ لم تعرف أسبابه في بلداة عين ترما أسفر عن إصابة أحد المدنيين بحروق .

في سياق منفصل نظم أكاديميون وقفة تضامنية  مع القدس عاصمة فلسطين رفضاً للقرار الأمريكي بنقل عاصمة اسرائيل من تل ابيب الى القدس المحتلة .

أما عن حال الغوطة الغربية ، فقد نفى اتحاد جبل الشيخ الحديث عن أي اتفاق بين الثوار والقوات التابعة للنظام بتسليم نقاط في المنطقة ، وقد حاول فوج الحرمون التابع للنظام التقدم باتجاه منطقة الظهر الأسود  ولكن دون جدوى فكان الانتقام من المدنيين عن طريق قصف مدفعي وصاروخي استهدف مزرعة بيت جن ، و بلدة مغر المير ، ما أوقع العديد من الإصابات .

إنسانيا، يعيش الريف الدمشقي حالة مأساوية مر عليها سنوات عجاف لايكاد جل المواطنين فيها يحصلون على رغيف الخبز .

تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق