الاثنين، 25 ديسمبر 2017

النظام يستقدم ميليشيا " سهيل الحسن " المشهورة بمجازرها واتباعها للارض المحروقة لريف حماة

افادت بعض المصادر ان النظام استقدم ميليشيات العميد "سهيل الحسن" منذ عدة أيام و زجها على جبهات ريف حماة الشمالي والشرقي ، بعد سحبها من جبهات البوكمال بريف ديرالزور .

 بالتزامن مع استقدام النظام للمجنزرات و المدافع و راجمات الصواريخ الروسية من نوع الغراد و التوس1 ،  بالإضافة لإحضار النظام لسبع طائرات مروحية الى مدرسة المجنزرات في ناحية الحمرا بريف حماة الشرقي، كما نقل العديد من الطائرات الحربية من مطار دير الزور إلى مطار حماة العسكري ، ما يوحي بنية النظام بتصعيد قصفه الجوي و المدفعي للمناطق المحررة .

و بحسب المصادر و المراصد المحلية فأن هذه المروحيات  نفذت اليوم ، عشرات الطلعات الجوية استهدفت من خلالها معظم قرى ناحيتي التمانعة وسنجار بريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع رمايات مدفعية كثيفة من قرى "معان، والزغبة وقصر أبوسمرة، والشطيب" على قرى التماس في "المشيرفة، وأبو دالي، والخوين، والفرجة، ومريجب المشهد، وعطشان، وقبيبات أبوالهدى، وأم حارتين".

وبحسب المصادر ، فإن العميد "سهيل الحسن" اجتمع يوم أمس بقياديين من الفرقة الرابعة في مطار حماة العسكري ومدرسة المجنزرات، بعد أن كان التقى ضباطاً روس في قاعدة "حميميم" العسكرية وأجرى العديد من الاجتماعات مع قادة القاعدة العسكرية .

مع استقدام النظام  "لسهيل الحسن" من منطقة البوكمال إلى ريف حماة الشرقي، بدأت البراميل المتفجرة بقصف قرى ريفي حماة وإدلب بشكل هستيري ، حيث سجل اليوم عشرات الطلعات الجوية من الطيران الحربي و المروحي في أجواء المناطق المحررة بريفي حماة و ادلب .

و يعرف عن "سهيل الحسن" اتباعه لخطة القصف المروحي العشوائي على قرى المناطق المحررة، ويتعمد ارتكاب المجازر ليجبر المدنيين على النزوح منها و يسهل عليه مراقبة تحركات الثوار من الجو عبر طائرات الاستطلاع ، ليتم استهدافهم من قبل الطيران الروسي .

يشار ان قوات النظام و بدعم من الطيران الروسي تحاول التقدم باتجاه مطار ابو الظهور ، مع العلم ان هذه المناطق مشمولة باتفاق خفص التصعيد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق