الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

«قوات النظام تحاول إفتعال معارك صد هجوم شمال حمص لنسف المفاوضات وإرتكاب المجازر»…

قامت قوات النظام، فجر اليوم الأربعاء 27 ديسمبر / كانون الاول ، باستهداف منطقة الحولة بريف حمص الشمالي بقذائف الهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة  بشكل هستيري ، و ذلك من جميع الحواجز المحيطة بالمنطقة بما فيها حواجز النظام في قرى " قرمص و مريمين و الشنية و القبو " الموالية ، بالاضافة لحاجز مؤسسة المياه .

 قام الثوار على إثرها بالرد على مصادر النيران باستهداف حاجز قوات النظام في قرية مريمين الموالية غرب منطقة الحولة بقذائف الهاون محققين اصابات محققة .

 بالمقابل ، نشرت صفحات و مواقع اعلامية موالية للنظام ان القصف العنيف من قبل قوات النظام على منطقة الحولة يأتي لصد محاولة تسلل على نقاطها في حاجز "الكازية" بقرية "مريمين" ، كما و اعلنت عن مقتل عنصر تابع للنظام اثناء صد المحاولة المزعومة .

في حين تحدثت بعض الصفحات الاعلامية ، ان خلافا و اشتباكا بين عناصر الحاجز في قرية مريمين أدى لمقتل أحدهم ، ما استدعى قيام عناصر الحاجز بالادعاء بمحاولة تسلل و صد هجوم ، للتبرأ من قتل العنصر .

بينما أكد المرصد 44 في منطقة الحولة لمراسل شبكة دراية الاخبارية ، أنه " من خلال الرصد والمتابعة ونقاط الرباط الموجودة في منطقة الحولة وماحولها ، تبين ان قوات النظام والميليشيات الموالية لها ، حاولت إفتعال معارك وصد هجوم ومحاولات تسلل من جهة المعارضة ، و ذلك لسعيها بنسف المفاوضات وإعادة إرتكاب المجازر في حق أهلنا في المنطقة " .

بينما عاودت قوات النظام في حاجزي قريتي القبو و مريمين استهداف منطقة الحولة مساء اليوم ، بقذائف المدفعية و الرشاشات الثقيلة .

في سياق متصل ، شهدت عدة مدن و قرى في ريف حمص الشمالي قصفا مدفعيا و صاروخيا ، حيث استهدف القصف المدفعي و الرشاشات الثقيلة كلا من مدينة تلبيسة و قرى " حوش حجو و العامرية و السعن الاسود و عيون حسين " ، دون وقوع اصابات بين صفوف المدنيين .

بالمقابل ، قام الثوار في حركة احرار الشام مساء اليوم ، باستهداف تجمعات قوات النظام في قرى " تسنين و كفرنان و جبورين و أكراد الداسنية " شمال حمص ، بقذائف الهاون ، ردا على استهداف المدنيين .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق