الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

شهداء وجرحى في أرياف حماة وإدلب ..وخسائر للنظام في محاولات التقدم

الأربعاء 27 ديسمبر / كانون الأول ارتقا شهيدان مدنيان أحدهما طفل، وأصيب العشرات بجروح بليغة جراء القصف العنيف من قبل الطيران الحربي والمروحي واستمرار المعارك على تخوم إدلب والثوار يوقعون خسائر فادحة في صفوف النظام .

وفي التفاصيل:
استشهد طفل وسقط العديد من الجرحى المدنيين جراء القصف بالألغام البحرية على مخيم للنازحين في مخيم التل في محيط قرية الصرمان شرق مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

بينما استشهد مدنيا وسقط العديد من الجرحى المدنيين، في مدينة خان شيخون بقصف للطائرات الحربية بالصواريخ على المدينة.

كما شهدت قرية سكيك و بلدة التمانعة قصفا مماثلا بالألغام البحرية، مماتسبب بوقوع العشرات من الجرحى في صفوف المدنيين .

بينما استشهدت سيدة مدنية جراء القصف من قبل الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة استهدفت من خلاله قرية، شم هوى ، في ريف إدلب الجنوبي حيث تشهد المنطقة حملة قصف عنيفة بكافة أنواع الأسلحة.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الطائرات المروحية بقصف عنيف بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية استهدفت من خلالها أطراف قرية تل الطوقان بريف إدلب ،مما تسبب في سقوط عدد من الجرحى المدنيين، في حين توجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان القصف لأجلاء المصابين وإسعافهم إلى المشافي الميدانية.

من ناحية أخرى، استهدفت المقاتلات الحربية بالصواريخ شديدة الإنفجار كل من قرى الحمدانية وأبو دالي والزويتينية بريف إدلب الشرقي نتج عنها سقوط جرحى في صفوف المدنيين.

كما سقط عدد من الجرحى المدنيين في الزعينية ، و بداما جراء الغارات بالصواريخ من قبل الطيران الحربي التي استهدفت المنطقة .

في حين تعرضت قرى تل السلطان، و تل الطوقان ، و الحمدانية ، و أبو دالي ، للقصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي بريف إدلب نتج عنها سقوط عدد من الجرحى المدنيين في بلدة ، تل الطوقان ، بريف إدلب الشرقي.

وفي سياق ذلك ،قامت قوات النظام المتمركزة في جبل الأكراد بريف اللاذقية اليوم بقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ استهدفت من خلاله ،بداما و الناجية،والشغر ، و الزعينية بريف جسر الشغور في ريف إدلب نتج عنها دمار في البنى التحتية وحالات هلع وخوف بين المدنيين.

إلى حماة حيث تشهد المنطقة معارك عنيفة ومحتدة بين الثوار وقوات النظام في محاولات فاشلة للنظام التقدم على المنطقة تحت غطاء جوي روسي وسوري ،حيث قام الثوار بتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد حيث تمكنت كتائب الثوار اليوم وبعد اشتباكات دامت لساعات وقصف متبادل بين الجهتين أعلن الثوار من خلالها عن تدمير دبابة وعربة بي ام بي ومقتل العديد من العناصر التابعين لقوات النظام على جبهة أم حارتين في ريف حماة .

في حين تعرضت كل من بلدة ، الشاكوسية ، والرهجان ، والملولح ، وبيوض وأم ميال بريف حماة الشرقي لقصف عنيف من قبل الطيران الحربي بالصورايخ شديدة الإنفجار مماتسبب بدمار هائل في البنى التحتية ومنازل المدنيين بينما تعرضت قرية أم حارتين للقصف بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي في المنطقة ذاتها.

وفي السياق ذاته ،قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارات الجوية بالصواريخ استهدفت من خلالها قرية ، عطشان ، بريف حماة الشمالي الشرقي ،حيث قامت الثوار من جيش الغزة فوج المدفعية باستهداف مواقع لقوات النظام المتمركزة في الصفصافية و، سلحب، بقذائف المدفعية الثقيلة في ريف حماة جاء ذلك ردا على قصف النظام للمدنيين في المناطق المحررة .

وفي السياق ذاته، استهدفت كتائب الثوار بصواريخ الغراد وصواريخ الفيل كلية المدفعية والأكاديمية العسكرية في ريف حلب ردا على القصف التي يتعرض له المدنيين من قبل قوات النظام .

في حين ،قامت قوات النظام بالقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ استهدفت من خلاله بلدات ، المنصورة و خان العسل و كفر حمرة في ريف حلب.

تقرير: رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق