الجمعة، 15 ديسمبر 2017

رئيس وفد المعارضة السورية يرى بفشل جنيف خطر حقيقي ، و فرنسا لا ترى بديلا عن مساره

قال رئيس وفد المعارضة السورية الى جنيف " نصر الحريري " ، بعد انتهاء مباحثات جنيف 8 ، إن على المجتمع الدولي فعل المزيد لاقناع نظام الاسد بالتفاوض في المحادثات التي تقودها الامم المتحدة ، و ان المحادثات في خطر حقيقي .

و اضاف " الحريري " إن حكومة بشار الاسد تكره عملية المحادثات ، و ترفض كل المفاوضات رغم الضغط من حليفتها روسيا ، و ان دولة اخرى تضع العراقيل في مسار محادثات السلام .

في سياق متصل ، أيدت فرنسا بقوة محادثات السلام السورية التي تقودها الامم المتحدة في جنيف ، و قالت ان مسؤولية فشل المفاوضات يقع على عاتق النظام .

و قال نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية " ألكسندر جورجيني " ، انه لا يوجد بديل عن حل سياسي يتم التوصل له من خلال التفاوض ، و باتفاق الطرفين و تحت رعاية الامم المتحدة ، كما و كرر دعم فرنسا للمبعوث الاممي دي مستورا .

و اضاف " جورجيني " : نندد بأسلوب النظام السوري الذي رفض المشاركة في المناقشات ، النظام السوري مسؤول عن عدم تحقق تقدم في المفاوضات .

يشار ان المبعوث الاممي الى سوريا " ستيفان دي مستورا " ، اعلن في ختام مفاوضات جنيف 8 يوم امس ، عن اسفه مشيرا الى ان مباحثات جنيف الاخيرة لم تشهد مفاوضات حقيقية ، متهما النظام بانه لا يرغب حقيقة بالحوار .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق