السبت، 16 ديسمبر 2017

شهيدتين وشهيد طفل بقصف النظام على الغوطة الشرقية ... و ثوار جبل الشيخ يصدون محاولة تقدم للنظام

ما تزال قوات النظام تقوم بقصف مناطق الغوطة الشرقية بكل انواع الاسلحة في مشهد اصبح يوميا ، كما و اصبحت اصوات القذائف امرا يوميا معتادا عليه لدى سكانها ، الذين يعانون من اوضاع انسانية مزرية و متردية .


بالتفاصيل ، قامت قوات النظام ، اليوم السبت 16 ديسمبر / كانون الاول ، باستهداف مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية بقذائف المدفعية ، ما اسفر عن استشهاد سيدتين وطفل رضيع ، و اصابة عدد آخر بجروح ، اضافة لدمار كبير بممتلكات المدنيين .

من جهة اخرى ، اصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة استهداف النظام بقذائف المدفعية والهاون و الدبابات لمدن و بلدات " سقبا و جسرين و حرستا " بالغوطة الشرقية ، ما تسبب بحالة خوف و ذعر بين اوساط المدنيين .

في سياق اخر ، اعلن " اتحاد قوات جبل الشيخ " ، بالاشتراك مع هيئة تحرير الشام عن اعطاب دبابة لقوات النظام ، اثناء محاولتها التقدم على نقاط الثوار على جبهة " الضهر الاسود " ، بالتزامن مع اشتباكات تعد الاعنف بين الطرفين ، و قصف مدفعي و صاروخي كثيف على المنطقة .

كما تمكن ثوار اتحاد قوات جبل الشيخ من قتل 18 عنصر لقوات النظام وجرح آخرين ، من بيهم ضابطين برتبة عميد و رائد ، خلال محاولات التقدم على محوري الزيات والظهر الأسود على أطراف بلدة مزرعة بيت جن بالغوطة الغربية.

بينما كثفت قوات النظام من استهدافها لبلدات " مغر المير و مزرعة بيت جن " بقذائف مدفعيتها و صواريخ الفيل ، ما اوقع اصابات بين المدنيين .

يشار ان قوات النظام مدعومة بمئات الميليشيات الموالية لها ، تحاول و تحت قصف مدفعي و صاروخي جنوني التقدم في الغوطة الغربية ، وسط صمود الثوار و تكبيدهم العدو خسائر بشرية و مادية فادحة .

تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق