الاثنين، 25 ديسمبر 2017

النظام يروج لسقوط بيت جن والثوار تتصدى وتنفي

تشن قوات النظام هجوما واسعا على بلدات الغوطة الغربية ، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي اتحاد قوات جبل الشيخ وقوات النظام على الأطراف الشرقية لمزرعة بيت جن .

في حين تمكن الثوار من عطب دبابة لقوات النظام بقاذف RBG  اثناء محاولتها اقتحام البلدة ، وأكد ناشطون أن كل ما يروجه النظام عن سقوط مزرعة بيت جن هو عار عن الصحة والمعارك في المنطقة على اشدها .
 كما سقط عشرات القتلى للميليشيات المقتحمة المساندة لقوات النظام ، فيما كان رد النظام و كما المعتاد بقصف الأحياء السكنية بشتى الوسائل والمعدات الحربية على  مناطق  مغر المير و مزرعة بيت جن وتل مروان في الغوطة الغربية .

في سياق آخر ، لازالت قوات النظام تشن حملتها الهمجية على مدن و بلدات الغوطة الشرقية ، حيث استهدافت بلدة عين ترما بقذائف المدفعية الثقيلة .

كما حي جوبر الدمشقي الذي لم يهدأ القصف عنه أيضا حيث تم استهدافه اليوم بقنابل متفجرة ألقيت من طائرات استطلاع من دون طيار خلفت أضرارا مادية كبيرة .

 في حين استهدفت مدفعية النظام بلدة كفربطنا بعدة قذائف أيضا دون تسجيل إصابات بشرية .

بينما أصيب عنصر من الدفاع المدني أثناء تأديته الواجب الإنساني في بلدة النشابية التي استهدفتها قوات النظام بقذائف الهاون ، كما لم تسلم أيضا مدينة دوما شمال الغوطة الشرقية وعربين وسطها من القذائف المتساقطة .
 
ميدانيا تشهد جبهات الغوطة الشرقية اليوم هدوء نسبي لايخلو من اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر .

يذكر انه لايزال الحصار الصحي يفتك بمرضى السرطان الذين أغلقت في وجوههم كافة المعابر الإنسانية دون تحرك أي منظمو دولية ﻹنقاظهم .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق