الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

إجلاء 29 حالة انسانية من الغوطة الشرقية الى مشافي العاصمة دمشق

قالت "الهيئة السياسية" في "جيش الإسلام" بتصريح صحفي، إن "الترتيبات جارية لإخراج 29 حالة إنسانية من الغوطة الشرقية، والتي تعتبر أكثر الحالات حرجاً " ، منوهةً أن النظام وبعد تعنته وافق على إخراج هذه الحالات دون قيد أو شرط.

وأكدت "الهيئة" أن جيش الإسلام سيفرج عن عدد من الأسرى الموقوفين لديه منذ معارك عدرا العمالية، إضافة إلى بعض العمال والموظفين الذين "وجدهم جيش الإسلام في سجون جبهة تحرير الشام اثناء حملته للقضاء عليها" على حد وصفها.

من جانبها، قالت منظمة (سامز) عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن عدد من سيارات الهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر وصلت إلى مدينة دوما، وتعمل على اخراج 5 حالات طبية من الغوطة المحاصرة إلى مدينة دمشق من أصل 29 حالة تمت الموافقة على إخراجها.


يذكر أن الحالات 29 والتي تمت الموافقة عليها، هي من ضمن قائمة أرسلت في نهاية شهر تشرين الأول الماضي إلى الأمم المتحدة وكانت مصنفة كحالات إسعافية عاجلة جداً من ضمن 406 حالات كانت تحتاج لإخلاء طبي، من بينها (18طفلا و4 نساء موزعين بين أمراض القلب والسرطانات والفشل الكلوي وأمراض الدم وحالات تحتاج عمليات جراحة عينية متقدمة وبعض الأمراض النادرة).

و يشار أن النظام لم يتمكن من اخضاع ثوار الغوطة الشرقية ، حيث حارب الثوار فيها لمدة أربع سنوات بكافة انواع الاسلحة في أكثر الصراعات وحشية، ليلجأ النظام بعدها لسياسة الحصار المطبق و تجويع السكان ، ناهيك عن القذائف التي تنهال بشكل يومي فوق رؤوس قاطنيها ، فيما يبدو أنه إبادة للسكان الذين لم يستسلموا.


تقرير : أبو محمد الحمصي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق