الاثنين، 18 ديسمبر 2017

قتلى وجرحى للنظام بريف حماة والطيران الحربي يقصف ريفي حلب وإدلب

قصف عنيف وممنهج على أرياف حماة وحلب وإدلب من قبل النظام السوري وحليفه الروسي بشتى انواع الأسلحة والقصف الجوي بمحاولة التقدم على نقاط استراتيجة في المناطق المحررة .

حيث قامت المقاتلات الحربية ، صباح اليوم الأثنين 18 ديسمبر / كانون الاول ، بشن غارات جوية عنيفة بالصواريخ والقنابل العنقودية ، استهدفت من خلالها كل من مدن " اللطامنة " و " مورك " و " كفرزيتا " بريف حماة الشمالي وقرى "الرهجان " و " الشاكوزية بريف حماة الشرقي .

في سياق ذلك قامت كتائب الثوار باستهداف قوات النظام التي تتحصن في تلة السيريتل بصواريخ الغراد بريف حماة الشرقي .

في حين ، تمكن الثوار من مقتل عدد من عناصر قوات النظام قنصا على محور قرية المشيرفة بريف حماة الشرقي ، بينهم ظابط برتبة ملازم .

بينما يشهد ريف ادلب تصعيدا بالقصف في محاولة للنظام التقدم والسيطرة على مطار أبو الظهور وعدد من المناطق المحيطة به ، في محاولات باءت بالفشل .

 فيما تعرضت صباح اليوم قريتي " أبو دالي " و " المشيرقة " للقصف العنيف من قبل الطيران الحربي بالصوايخ ماتسبب بدمار هائل في البنية التحتية 

كما تعرضت ايضا قرى " مريجيب و تل عمارة  و" تل مرق " بريف إدلب الشرقي للقصف العنيف من قبل الطيران الحربي .

اما حلب التي كان لها نصيبها من القصف الممنهج من النظام السوري وحليفه حيث شنت الطائرات الحربية غارات جوية بالصواريخ والرشاشات على قرى " رملة " و " محيط سيالة " و " برج سبنة " بريف حلب الجنوبي .

من جهتها قامت كتائب الثوار باستهداف قوات النظام التي حاولت التقدم على قرية " رسم سيالة " بريف حلب الجنوبي ، جراء استهدافهم بالرشاشات الثقيلة.

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق