الأربعاء، 27 ديسمبر 2017

الثوار يحبطون محاولة تسلل للنظام بالغوطة الشرقية ، و أجواء الترقب تعم الغوطة الغربية

قام الثوار اليوم الاربعاء 27 ديسمبر / كانون الاول ، بتفيذ عملية بطولية حيث تمكنو من أحباط تسلل لقوات النظام ودمرو الخنادق والتحصينات التي جهزتها قوات النظام لإخترق نقاط الثوار على جبهة حي جوبر الدمشقي ، بالتزمن مع إستهداف الحي بقذائف المدفعية .

في المقابل ، قامت طائرة استطلاع بدون طيار باستهداف المنطقة الواصلة بين بلدة عين ترما ومدينة زملكا بقنابل صغيرة .
كما ارتقا مدني من بلدة حزرما قنصا برصاص قناصة قوات النظام المتمركزة على أطراف البلدة .

بينما لم تغيب مدفعية النظام عن قصف الغوطة فاستهدفت مدينة دوما بالمدفعية الثقيلة ، ما أدى لوقوع إصابة بين المدنيين ، هذا وقد طال القصف أطراف حرستا ، أسفر عن دمار هائل في الممتلكات ، وكان النصيب الأكبر لبلدة الريحان ، حيث استهدفتها قوات النظام بالقصف المدفعي بشكل مكثف دون تسجيل إصابات بين المدنيين .

في حين ، تشهد العاصمة دمشق أزمة مرورية في معظم الشوارع نتجية التشديد الامني على الحواجز العسكرية ، كما قامت قوات النظام بتشكيل حواجز من عدة فروع أمنية بالاشتراك مع مباحث المرور والأمن الجنائي غير ثابتة انتشرت عند مدخل الحريقة و دوار البرامكة وشارع العابد ، وتقوم جميع هذه الحواجز باجراء التفتيش الأمني للمدنيين  .


في سياق آخر ، تشهد جبهات الغوطة الغربية وضعا شبه هادئ ، مع اجواء ترقب و انتظار ، بعد اعطاء النظام مهلة 72 ساعة للاهالي بأن يختاروا بين التهجير القسري او الابادة .

يشار ان الهلال الأحمر قام مساء الأمس باخراج حالات إنسانية من الغوطة الشرقية ، حيث أخرج خمسة حالات من أصل 29حالة بين الحالات التي يتعسر علاجها داخل الغوطة .

تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق