الجمعة، 22 ديسمبر 2017

جرحى بقصف الطيران الحربي على ريف حماة ، وقصف مدفعي و جوي على ريف حلب

يشهد ريف حماة قصف عنيف وممنهج منذ ايام من قبل النظام السوري و حليفه الروسي ، حيث يستخدم النظام كل انواع القصف بالطيران والمدفعية والصواريخ وتحت غطاء جوي روسي في محاولات منه للتقدم والسيطرة على مناطق استراتيجية .
فيما تتمكن كتائب الثوار من التصدي لهم وتردي عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم ويرد الاخير بالقصف على المدنيين العزل .

بالتفاصيل ، حيث قام الطيران الحربي صباح اليوم الجمعة 22 ديسمبر / كانون الاول ، بشن عدد من الغارات الجوية بالصورايخ استهدف من خلالها قرية " الجدوعيات " في ناحية " الحمرا " في ريف حماة الشرقي ، ماتسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين الآمنين .

في حين ، قام الطيران الحربي بشن عدة غارات جوية بالصواريخ  على قرية " قصر ابن وردان " ومحيطها في ريف حماة الشرقي ، ماتسبب بدمار هائل في الينة التحتية .

كما قامت قوات النظام بقصف مدينة " اللطامنة " بعشرات الصواريخ شديدة الانفجار في منتصف ليلة الأمس خلفت دمار هائل في ممتلكات المدنيين .

فيما كان لمدينة " كفرزيتا " شمال حماة نصيبها من القصف الهمجي من قبل قوات النظام ، حيث تم استهداف المدينة براجمات الصواريخ تسببت بدمار هائل في البنية التحتية .

 من جهتها ، اعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من استعادة السيطرة على " تلة الشيحة " في ريف حماة الشرقي بعد اشتباكات دامت لساعات مع عناصر تنظيم الدولة .

في سياق آخر ، قامت المقاتلات الحربية بشن غارات جوية بالصواريخ على قرى " جبل الحص " في ريف حلب الجنوبي .

بينما قامت الميليشيات الكردية باستهداف أطراف مدينة " أعزاز " في ريف حلب الشمالي بقذائف الهاون ، ولا معلومات عن الاضرار .

يذكر انه خرج اليوم اهالي بلدة " حور " في ريف حلب الغربي في مظاهرات حاشدة طالبوا فيها بإسقاط النظام وإخراج المعتقلين .
حيث تجمعو وسط القرية لإحياء الثورة السلمية والمظاهرات من جديد.

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق