الاثنين، 18 ديسمبر 2017

غوطتا دمشق تحت الحصار والنار .... و ثوار جبل الشيخ يقتلون العشرات من عناصر للنظام

تشن قوات النظام حملة عسكرية شرسة على مدن وبلدات الغوطة الغربية ، يرافقها حصار يراد من خلاله إخضاع أهالي المنطقة الثائرة لسيطرة قوات النظام .
حيث تتمركز دبابات الأخير على تلة دربل وتلقي بحمم قذائفها على مزرعة بيت جن لتسقط العديد من الجرحى وتخلف دمارا هائلا في الأبنية السكنية بالإضافة لاستهداف المنطقة بصواريخ الأرض أرض من نوع "فيل" .

بالمقابل ، صد ثوار " اتحاد قوات جبل الشيخ " محاولتين فاشلتين لتقدم النظام على الاطراف الشرقية لبلدة " مزرعة بيت جن " بالغوطة الغربية ، و كبدوا النظام خسائر بشرية و مادية فادحة ، حيث تمكن الثوار من قتل اكثر من 28 عنصر لقوات النظام و ميليشياته .

بالانتقال إلى الغوطة الشرقية حيث وقعت اربعة إصابات بين صفوف المدنيين في بلدة عين ترما المتاخمة لجبهة شرق العاصمة الشامية ، إثر استهداف قوات النظام لها بقذائف المدفعية الثقيلة بالتزامن مع قصف عنيف يشهده حي جوبر الدمشقي لم يهدأ منذ عدة شهور .

فيما استهدفت قذائف الغدر الموجهة من قوات النظام أطراف بلدة كفربطنا دون تسجيل أي إصابة بشرية .
كما واقتصرت الاضرار على المادية والدمار في الأبنية السكنية في مدينة حرستا التي تستهدفها مدفعية النظام يوميا بقذائف متنوعة .

ميدانيا ، تشهد جبهات الغوطة الشرقية مناورات متقطعة على جبهة العاصمة الشامية لم يحرز فيها النظام أي تقدم ملحوظ .
بينما يتصدى الثوار أيضا لقوات النظام على جبهة إدارة المركبات اللتي خسر فيها النظام عدة نقاط بعد إطلاق معركة "بأنهم ظلموا" .

في سياق آخر ،  أفاد مصدر إعلامي في العاصمة دمشق عن معلومات يتم تداولها في أروقة الأمن العسكري  عن دخول أربع سيارات مفخخة تتبع لتنظيم الدولة إلى مدينة دمشق صباح “الخميس” لتنفيذ عمليات متتالية في المدينة خلال الأيام القادمة .
وتقول المعلومات أنه تم تفجير سيارة من أصل أربعة بالقرب من جسر اللوان في منطقة كفرسوسة حيث قام سائق السيارة بتفجير نفسه بعد أن اشتبك مع مجموعة تابعة للنظام قامت بمحاصرته ليقوم بعدها بتفجير نفسه دون حصول أي اضرار بشرية .

أما عن بقية السيارت مع عناصرها فلازالت متواجدة في حي الميدان وماحوله مما دعى قوات النظام لتشديد القبضة الامنية على الحواحز المحيطة هناك في الفترة الأخيرة كما وتشهد حواجز الفحامة والمجتهد تفتيشا دقيقا للسيارات والمارة .

في حين ، أطلق ناشطون و اعلاميون حملة تضامن إنسانية مع الطفل " كريم " الذي فقد أمه و إحدى عينيه وكسرت جمجمته في بلدة حمورية ضمن حملة القصف المننهح التي تشنها قوات النظام على مدن وبلدات الغوطة الشرقية .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق