الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

الثوار يسقطون طائرة حربية بريف حماة .... ويستعيدون النقاط التي تقدم اليها النظام

بعد آلاف الغارات الجوية والبراميل المتفجرة والقذائف الصاروخية والمدفعية تمهيدا لإقتحام حدود إدلب الشرقية من انطلاقا من ريف حماة ، إلا ان النظام  وميليشياته وحلفائه خسروا المناطق التي تقدموا اليها ، وسط ثبات و صمود كبيرين من قبل الثوار .

الى التفاصيل :

أعلن الثوار اليوم الثلاثاء 26\12\2017عن اسقاط طائرة حربية تابعة للنظام من طراز ( L-39 ) بعد استهدافها بالمضادات الأرضية على جبهة ريف حماة الشرقي وقتل الطيار الذي كان على متنها .

وفي السياق أعلنت كتائب الثوار عن استعادة السيطرة على تل أسود و الكتيبة المهجورة شمال حماة بعد معارك بين الثوار و النظام .
 كما تمكن الثوار من إحباط محاولة تقدم قوات النظام على محور قبيبات و أبوالهدى و أم حارتين في ريف حماة الشرقي ، بالاضافة لقتل وجرح عدد منهم وانسحابهم تحت ضربات الثوار .

بينما استهدف الثوار مواقع قوات النظام بالقذائف الصاروخية والهاون في محطة الزارة جنوب حماة و مدرسة المجنزرات في ريف حماة الشرقي بوابل من صواريخ الغراد ، حيث ان قوات النظام تستخدم المدرسة كمطار للمروحيات .
كما أعلنوا عن استهداف  قوات النظام  في حاجزي المحطة و الغربال على أطراف قرية حربنفسه بريف حماة الجنوبي بقذائف الهاون رداً على استهداف المدنيين .

في حين ، تستمر الإشتباكات على جبهات المشيرفة وأبو دالي شرقي حماة في محاولة تقدم لقوات النظام مدعوما بغطاء جوي روسي وسط صمود أسطوري للثوار .

تقرير : عمر المعراوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق