السبت، 23 ديسمبر 2017

شهيدة بالقصف المدفعي العنيف على ارياف ادلب و حلب وحماة ، و الجيش التركي يستهدف محيط عفرين

استشهدت مساء اليوم السبت 23 ديسمبر / كانون الاول ، امرأة وسقط العديد من الجرحى المدنيين بينهم أطفال ، في بلدة سنجار بريف ادلب الشرقي ،  نتيجة استهداف قوات النظام للبلدة بالقصف المدفعي .

بالمقابل ، تعرضت قريتي " سكيك و التمانعة " بريف إدلب الجنوبي للقصف من قبل قوات النظام المتمركزة في بلدة " معان " الموالية ، حيث سقط عدد من قذائف المدفعية الثقيلة على القريتين .

من ناحية اخرى ، شنت المقاتلات الحربية عدد من الغارات الجوية بالصواريخ العنقودية ، استهدفت من خلالها أطراف مطار أبو الظهور بريف إدلب ، في محاولة من النظام و منذ عدة ايام للتقدم والسيطرة على عدة نقاط ، اهمها مطار أبو الظهور وعدة مناطق بريف إدلب ، وسط تصدي منيع من قبل كتائب الثوار للمحاولات الفاشلة .

في سياق آخر ، يشهد الريف الحموي المحرر حملة شرسة من القصف الممنهج والشرس من قبل النظام ، حيث تعيش مدينة اللطامنة حالة قصف هستيري بالصواريخ والراجمات من الحواجز المحيطة بها ، اضافة لاستهدافها بالطيران الحربي .

 في حين ، استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وعشرات الصواريخ من الراجمات كل من مدينة " اللطامنة " ، و قرية " لطمين"  بريف حماة الشمالي .

في سياق ذلك تعرضت مدينة " كفرزيتا " للقصف براجمات الصواريخ مساء اليوم ، حيث تشهد المنطقة تصعيدا للقصف الممنهج .

فيما قام الثوار في ريف حماة الشمالي باستهداف مواقع تمركز قوات النظام في قرية " الصفصافية " و بلدتي " سلحب و شطحة " بصواريخ الغراد وقذائف مدفع 130 ، جاء ذلك ردا على قصف المدنيين في المناطق المحررة .

بينما شنت المقاتلات الحربية عدد من الغارات الجوية بالصواريخ استهدفت من خلالها قرى " رملة و سيالة و عبيسان و برج سبنة " في ريف حلب الجنوبي .

في سياق منفصل ، استهدفت مدفعية الجيش التركي بقذائف المدفعية الثقيلة لمواقع تمركز الميليشيات الكردية بالقرب من مدينة " عفرين " ، جاء ذلك ردا على استهداف الميليشيات الكردية للمدخل الشرقي لمدينة " إعزاز " في ريف حلب الشمالي .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق