الأحد، 10 ديسمبر 2017

قتلى النظام بالعشرات بريف حماة والطيران يستهدف عدة مناطق بريفي إدلب وحلب

تشهد عدد من المناطق قصف همجي ومتكرر على عدة مناطق بارياف حماة وحلب وإدلب ومحاولات من النظام للتقدم على عدة نقاط للثوار .
بينما يتم التصدي لهم من قبل الثوار ويردون منهم العشرات بين قتيل وجريح  .

حيث تمكنت هيئة تحرير الشام اليوم الأحد 10 ديسمبر / كانون الأول ، من قتل أكثر من 7 عناصر تابعين لتنظيم الدولة ، بالاضافة لجرح آخرين منهم ، في محاولة لعناصر التنظيم التقدم على " تلة طليحات " بريف حماة الشرقي .
كما تمكنت الهيئة من إعطاب عربة BMP جراء استهدافها بقذيفة RPG .

في سياق متصل تمكنت هيئة تحرير الشام من قتل 8 عناصر  لقوات النظام في محاولة النظام اقتحام قرية " الشاكوسية " بريف حماة الشرقي .

كما أعلن الثوار عن  قتل مجموعة من قوات النظام خلال محاولتهم التقدم نحو تلة السيرياتل بريف حماة الشمالي.

الى حلب حيث تشهد المنطقة قصف عنيف من قبل قوات النظام وحليفه  الروسي ، حيث شنت الطائرات الحربية أكثر من ثلاثين غارة جوية بالصواريخ والقنابل العنقودية  على قرى وبلدات  مكتبة و مربع السلوم و برج سبنة و أبو توينة تسببت باستشهاد مدني وإصابة اثنين اخرين بجروح بليغة .

من جهتها تمكنت كتائب الثوار من استعادة السيطرة على قرية حجارة بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام دامت لساعات ، تمكنو من خلالها من قتل أكثر من 11 عنصرآ وإغتنام بيكاب مزودة برشاش 14.5 .

الى إدلب حيث قام الطيران الحربي بشن عدد من الغارات بالصواريخ استهدفت من خلاله بلدة التمانعة ومحيطها وبللدة التماة و قرية أم ويلات ادت لسقوط جريح مدني.

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق