السبت، 23 ديسمبر 2017

النظام يواصل حصار وقصف الغوطة الشرقية ، و ثوار الحرمون يكبدون النظام خسائر بشرية و مادية

ما يزال أهالي الغوطة الشرقية يعيشون حياة القصف و الدمار ، فأيها العالم أغمضوا أعينكم حتى لاتزعجكم مناظر اولادنا…. و صمو آذانكم حتى لاتسمعوا آهات الثكالى…. و أزكموا أنوفكم حتى لا تزعجكم رائحة شواء أجسادنا ، ولكن…. لاتدعوا بعد الآن أنكم تقدرون الانسانية .

الى التفاصيل ، حيث إستهدفت قوات النظام ، اليوم السبت 23 ديسمبر / كانون الاول ، كل من مديرا وأطراف حمورية وكفربطنا وجسرين بالقصف المدفعي ، ما أدى لوقوع إصابة ودمار هائل بالابنية السكنية .

بينما كان النصيب الكبير لبلدة الأشعري ، حيث إستهدفت قوات النظام البلدة بأكثر من خمسة قذائف من المدفعية الثقيلة ، ما أدى لوقوع عدة جرحى بين صفوف المدنيين ، كما دكت مدفعية النظام بلدة جسرين دون تسجيل إصابات .

 فيما طال القصف أيضا بلدة الزريقية في قطاع المرج ، كما لم يهدأ القصف على مدينة حرستا ، حيث تشهد حملة عنيفة من القصف ، في حين إستهدفت قوات النظام عين ترما وحي جوبر بقذائف المدفعية الثقيلة .

ميدانيا ، تمكن الثوار من عطب عربة BMp لقوات النظام خلال محاولتها التقدم على جبهة إدارة المركبات في حرستا ، فيما جرت أشتباكات بين فيلق الرحمن وقوات النظام على أطراف جسرين ، بعد تمكن الثوار من قنص عنصر لقوات النظام خلال محاولته التسلل .

في سياق آخر ، نفى " إتحاد قوات جبل الشيخ " ما أوردته وسائل إعلام موالية للنظام حول تقدم قواته الى منطقة قريبة من مزرعة بيت جن ، كما تمكن الثوار من قتل عشرات العناصر لقوات النظام في المعارك الدائرة على محور " مغرالمير " ،قامت بعد ذلك قوات النظام بالرد بقصف هستيري استهدف مزرعة بيت جن ومنطقة الأشتباكات بصاوريخ الفيل والمدفعية الثقيلة .

في حين ، قتل شخص و أصيب آخرين نتيجة سقوط قذيفة هاون في مخيم الوافدين في ضواحي العاصمة دمشق .

يشار انه و رغم الانخفاض الطفيف الذي اعترى أسعار السلع الغذائية والمستلزمات اليومية، إلا أنه لا تزال الأسعار في غوطة دمشق الشرقية تبلغ معدلات قياسية ، في ظل عدم قدرة الاهالي على شراء مستلزماتهم بسبب الوضع المتردي .

تقرير : محمد عبدالوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق