الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017

استمرار القصف على الغوطة الشرقية ، و الثوار يكبدون النظام خسائر كبيرة بالغوطة الغربية

تستمر قوات النظام بقصف الغوطة الشرقية ، بينم اطفالها يستصرخون فهل من مغيث ، كل يوم شهيد وعشرات الجرحى .
 ايها العالم نعتذر عن ازعاجكم فالغوطة تموت وتذبح وتقصف كل يوم بعشرات القذائف

بالتفاصيل ، اسهدفت مدفعية قوات النظام ، اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر / كانون الاول ، بلدة زملكا في الغوطة ، ما أدى لارتقاء شهيد وعدة جرحى ، كما أستهدفت قوات النظام أطراف بلدة مديرا ، أسفر عن  اضرار مادية في المتلكات .

فيما لم تغيب مدفعية النظام عن قصف منطقة الشيفونية بقذائف الهاون ، أدت لوقوع عدة جرحى ،  كما استشهد مدني بسبب قصف قوات النظام لبلدة حرستا قبل عدة ايام .

 فيما لم يهدأ قصف قوات النظام على مدينة زملكا ، و التي رغم قصف قوات النظام للبلدة الا انها شهدت وقفة نسائية تضامنية مع القدس ورفضا للقرار الأمريكي 

اما عن حي جوبر الدمشقي فقد إستهدفت قوات النظام الحي بقنابل ألقتها طائرة بدون طيار مما أدى لوقوع إصابة بين المدنيين .

في سياق متصل ، يستمر النظام بقصفه الهمجي على الغوطة الغربية ، فيما تمكن مقاتلو الحرمون من تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ موجه في سهل جينة .
فيما لاتزال الأشتباكات بين الثوار وقوات النظام على محاور الظهر الأسود ، بالتزمن مع قصف عنيف يستهدف المنطقة ، حيث يتصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات النظام على جبهة خلة حمزة ، وتمكنو من قتل وجرح عدد من قوات النظام ،  بينما لم يهدأ القصف على بلدة مزرعة بيت جن .

انسانيا ، حذر المكتب الطبي لمدينة حرستا من توقفه عن تقديم الخدمات الطبية بسبب قلة الأدوية المتوفرة نتيجة الحصار الجائر المفروض من قبل النظام .

تقرير : محمد عبد الوهاب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق