الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017

النظام يحاول التسلل في جوبر والتقدم في بيت جن ويفشل في المحاولتين

حاولت قوات النظام ، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر / كانون الاول ، التسلل نحو نقاط الثوار على أطراف حي جوبر الدمشقي ، و لكن كتائب الثوار تصدت للمحاولة الفاشلة و تكمنت من  قتل 3 عناصر من القوات  المتسللة ، و تمكنوا من سحب جثثهم .

 كما قامت كتائب الهندسة التابعة للثوار بتفجير أحد أنفاق قوات النظام في حي جوبر الدمشقي بعد ظهر اليوم ، ما أدى لمقتل عدد من عناصر النظام وجرح آخرين .

في سياق آخر ، يخوض ثوار الغوطة الغربية معارك عنيفة للتصدي لقوات النظام الذي تحاول إقتحام المنطقة بشتى الوسائل بمساندة الميليشيات الاجنبية .
فيما يأتي رد تلك الميليشيات بقصف هيستيري  على  مناطق  مغر المير و مزرعة بيت جن وتل مروان بصواريخ جولان 300وصواريخ الارض ارض والمدفعية الثقيلة ، مما دعى ناشطون لإطلاق حملة هاشتاغات تحمل عنوان " #إيران_تحرق_بيت_جن " .
بينما نفى ناشطون أيضا عن التوصل لأي اتفاق بين الثوار وقوات النظام في منطقة بيت جن بالغوطة الغربية .


في حين ، استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية في مدينة سقبا صباح اليوم بقذيفة هاون اقتصرت أضرارها على المادية فقط ، كما واستهدفت الأحياء السكنية في بلدة عين ترما بقذيفة من المدفعية الثقيلة ، ولم تسلم اطراف بلدة الأشعري أيضا من تلك القذائف الغادرة ، فيما عرضت مواقع التواصل صورا ﻵثار الدمار التي خلفها القصف المدفعي والصاروخي وغارات الطيران على الأحياء السكنية في مدينة حرستا .

بالنسبة للعاصمة دمشق ، يفرض النظام تشديد أمني عند حاجز البانوراما في مدينة التل والتابع للأمن السياسي ، و تم تسجيل إيقاف أكثر من 40 شاب لإجراء الفيش الأمني لهم و سوق عدد غير معلوم من الذين تم ايقافهم إلى مصير مجهول .

يذكر انه و بوساطة تركية وبرعاية الهلال الأحمر السوري تمت اليوم عملية إجلاء خمسة حالات مرضية من معبر مخيم الوافدين حيث يقدر مجموع الحالات التي سيتم إجلاؤها خلال الخمسة أيام القادمة بنحو تسعة وعشرون حالة مرضية .

تقرير : سيفو العكر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق