الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

خسائر فادحة للنظام وسط اشتباكات مستمرة و قصف همجي على ارياف حماة ، و حلب ،و ادلب

أعلنت هيئة تحرير الشام ، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر /كانون الاول ، عن تمكنها من إسقاط طائرة إستطلاع مزودة برامية قنابل في قرية الحميرة بريف حلب الجنوبي .

في سياق متصل ، قامت الطائرات الحربية بقصف جوي مكثف ومتكرر على ناحية "تل الضمان" و قرية أم العمد بريف حلب الجنوبي ،  و إستهدف القصف بشكل مباشر المسجد والنقطة الطبية الوحيدة في ناحية تل التضان ، ما أسفر عن تدميرها بشكل كامل وخروجها عن الخدمة .

بالنسبة لمحافظة إدلب تشهد المنطقة قصف عنيف وممنهج على عدة مدن وقرى تحت غطاء جوي روسي .

حيث شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام وحليفه الروسي اليوم عدد من الغارات الجوية بالصواريخ إستهدفت قرى "أبودالي ، تل خنزير ، المشيرفة ، الروضة ، الخوين ، وبلدة التمانعة" بريف إدلب الجنوبي ، ما أدى لدمار كبير في ممتلكات المدنيين .

بينما إستهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين براجمات الصواريخ أطراف مدينة "جسر الشغور" بريف إدلب الغربي .

فيما أعلنت هيئة تحرير الشام عن قتل خمسة عناصر لقوات النظام أثناء محاولتهم التقدم إلى تلة السيرياتل الواقعة شرق قرية تل خنزير في ناحية التمانعة بريف إدلب الجنوبي .

الى حماة  التي تشهد اشتباكات متواصلة على جبهات تل خنزير و تلّة السيرياتيل وسط تحليق و قصف مكثّف لطيران العدو الروسي وطيران النظامّ بمعدّل 10 غارات كل نصف ساعة ، بالاضافة لمروحيات متواصلة تلقي البراميل و الألغام المتفجرة من مطار حماة ، و قصف مدفعي وصاروخي من الحواجز المحيطة بالمنطقة .

 بالمقابل ،تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير عربة " BMP" ، و قاعدة م /د  لقوات النظام على جبهة الظافرية في تلة السيرياتل بريف حماة .

 كما قامت كتائب الثوار باستهداف مواقع قوات النظام المتمركزة في قريتي الظافرية والبليل و ام تريكة ، بريف حماة الشرقي بقذائف المدفعية .

تقرير : لمى الحاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق