الخميس، 21 ديسمبر 2017

شهيد وجرحى بقصف النظام على ريف حماة ، وقتلى للنظام في ريف إدلب

استشهد مدني وأصيب آخرون بجروح صباح اليوم الخميس 21 ديسمبر / كانون الأول ، جراء قصف صاروخي لقوات النظام والمليشيات التابعة لها على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي .

كما وتسبب القصف بدمار هائل في منازل المدنيين ، حيث استشهد مدني آخر في محيط مدينة كفرزيتا جراء القصف بالطيران الحربي الذي استهدف المدينة وهو من المدنيين النازحين في المدينة .

في حين ، شن الطيران الحربي عدد من الغارات الجوية بالصواريخ شديدة الانفجار ، استهدف من خلالها قرى " بيوض و مويلح و أبو لفة و أبو كهف و أبو عجوة و الشاكوزية و أم ميال " في ريف حماة الشرقي ، ماتسبب بدمار كبير أصاب المناطق المستهدفة .
يذكر ان المنطقة تتعرض لحملة قصف غير مسبوقة منذ عدة ايام حيث تتناوب الطائرات على قصفها وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف .

فيما تمكتت هيئة تحرير الشام مساء اليوم من استعادة السيطرة على تلة أم القبب بريف حماة الشرقي بعد ان تقدم تنظيم الدولة عليها فجر اليوم .

بينما يشهد  ريف ادلب حملة شرسة من قبل النظام وحليفه الروسي من القصف الهمجي الممنهج ومحاولات متكررة من النظام للتقدم والسيطرة على عدة مناطق استرتيجية .

في حين تتصدى كتائب الثوار لمحاولات التقدم وتدور اشتباكات على بعض الجبهات ، حيث قامت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين صباح اليوم بالقصف بالمدفعية الثقيلة استهدفت من خلالها قرية " كفر عويد " في ريف إدلب الجنوبي .

في السياق ذاته ، شنت المقاتلات الحربية عدد من الغارات الجوية بالصورايخ على قريتي أبو دالي و المشيرفة في ريف إدلب ، تزامن ذلك مع قصف مدفعي عنيف استهدف المنطقتين .

بالمقابل ، قامت كتائب الثوار باستهداف مواقع قوات النظام بمدافع الهاون في قرى إم تريكية و تل خنزير بريف إدلب الجنوبي .

وفي سياق متصل تمكنت هيئة تحرير الشام من صد محاولة تقدم لقوات النظام ومليشياته على قرية " المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي ، وقتلت عددا من العناصر المهاجمة بعد اشتباكات عنيفة دامت لعدة ساعات .

تقرير : رقية الحسين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق